بريطانيا تساعد الأطفال على تلقي لقاح كورونا بالاستعانة بالأغنام!

بريطانيا تساعد الأطفال على تلقي لقاح كورونا بإستعانتها بالأغنام
لقاح كورونا للأطفال
بريطانيا تساعد الأطفال على تلقي لقاح كورونا بإستعانتها بالأغنام
كورونا والأطفال
بريطانيا تساعد الأطفال على تلقي لقاح كورونا بإستعانتها بالأغنام
بريطانيا تساعد الأطفال على تلقي لقاح كورونا بإستعانتها بالأغنام
2 صور

قررت الصحة الوطنية البريطانية NHS الاستعانة بالأغنام في محاولة منها لتهدئة الأطفال أثناء تلقي جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في خطوة منها للتغلب على الخوف الذي يسيطر على الصغار أثناء أخذ الإبر.

تابعوا المزيد: أفضل علاجات فيروس كورونا في المنزل

ووصفت الصحة البريطانية تلك الخطوة بأنها طريقة للتغلب على الأطفال الذين يدخلون في نوبات هلع وبكاء في محاولة منهم للهرب من المراكز وقت تلقي جرعات لقاح كورونا، الأمر الذي دفع المؤسسة لاستخدام طريقة غير تقليدية للحفاظ على هدوء الأطفال لحظة تلقي الجرعة.

وكشف تقرير نشره موقع metro أن مجموعة خراف شتلاند - المسماة Lashes،Cumin،Coriander،Clove،Cardamom - استقبلت مجموعة من الأطفال من أجل تلقي اللقاح في كلية Nescot بـ "إبسوم"، في خطوة من الصحة البريطانية لطمأنة الأطفال أثناء تلقي اللقاح.

ولاقت المبادرة نجاحًا باهرًا، وصرحت الممرضة فرو براون، صاحبة الفكرة بأنها أرادت أن يشعر الأطفال بالراحة والاطمئنان حتى يتمكنوا من العودة دون الشعور بالقلق والخوف، وتم تحديد 7,70,00 موعد للاطفال بعد إعلان خطة الأغنام.

تابعوا المزيد: لعبة الرشاقة:من لجأت للإبر الصينية لخفض وزنها؟

وقدمت الصحة الوطنية البريطانية إجمالي 2,1 مليون لقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة منذ بداية الحملة.

وكانت قد صرحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا في أواخر العام الماضي، أنها الدولة ستبدأ في تطعيم الأطفال الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وهؤلاء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 وحتى 11 عامًا.

بريطانيا من أبطأ الدول التي سمحت بتقديم جرعات للأطفال

وبرغم ذلك، تعتبر بريطانيا من أبطأ الدول التي سمحت بتقديم جرعات للأطفال ما بين الخامسة والأحد عشر عامًا، حيث تنوي الدولة تطعيم تلك الفئة العمرية على نطاق أوسع، بخلاف دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ما أكدت عليه ماجي ثروب، وزيرة شؤون التطعيم في المملكة المتحدة، والتى قالت أنه تريد طمأنة الآباء وأولياء الأمور على أن لن يتم الموافقة على إعطاء لقاح جديد للأطفال، إذا لم يتم الوفاء بكافة المعايير المتوقعة للسلامة والجودة والفعالية أيضًا.

وأضافت ثروب في حديثها، أن الأطفال سوف يحصلون على جرعتين بمقدار 10 ميكروغرام من لقاح فايزر - بيونيك، وتعتبر هذه ثلث جرعة البالغين.

تابعوا المزيد: أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال