في المرحلة التجريبية.. واتساب يضيف ميزات جديدة مذهلة على التطبيق

صورة من تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد - الصورة من موقع WABetaInfo
صورة تطبيق واتساب من آب استور
تطبيق واتساب - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار تطبيق واتساب
شعار تطبيق واتساب - الصورة من موقع The Verge
صورة من تحديث واتساب الجديد
صورة تطبيق واتساب من آب استور
صورة شعار تطبيق واتساب
3 صور

أضاف شركة واتساب بعض الميزات الجديدة على التطبيق، وتقوم باختبار هذه الميزات وتجربة بعضها، حيث خرجت تسريبات تؤكد أن التطبيق سوف يحتوي على تغيرات كثيرة في الفترة المقبلة.

وبحسب ما ذكره موقع WABetaInfo، فإن معظم هذه الميزات الجديدة تتوفر في الإصدار التجريبي من التطبيق، ويمكن تجربتها على نسخة سطح المكتب "النسخة المخصصة لأجهزة الكمبيوتر"، بالإضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية أيضًا. والتطبيق التجريبي هو المكان الذي يختبر فيه واتساب الميزات الجديدة أولًا، للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

وقال الموقع الذي سرب المعلومات إن إحدى الميزات الجديدة في تطبيق WhatsApp Desktop beta هي الألوان الجديدة لفقاعات الدردشة عند استخدام المظهر الداكن، ويختبر واتساب أيضًا ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS لتمكين وتعطيل تفاعلات الرسائل، وهي ميزة جديدة أخرى قادمة.

يمكنك العثور على هذا التحديث ضمن الإعدادات> الإشعارات.

على WhatsApp beta لنظام iOS، هناك مشغل ملاحظات صوتية عالمي جديد.

يتيح لك ذلك الاستمرار في الاستماع إلى الملاحظات الصوتية حتى عند التبديل إلى دردشة مختلفة، ومن المتوقع أيضًا أن تأتي هذه الميزة إلى Android قريبًا.

وأضاف واتساب عوامل تصفية بحث متقدمة للأشخاص الذين يستخدمون الإصدار التجريبي من WhatsApp Business على Android و iOS، ويتيح لك ذلك تصفية الدردشات والرسائل باستخدام عوامل تصفية بحث خاصة، بما في ذلك جهات الاتصال وغير جهات الاتصال وغير المقروءة.

هناك بعض الميزات الأخرى في الاختبار والتي لا يمكن تجربتها، حيث تمت معاينة هذه الميزات ولكن لم يتم عرضها في الإصدار التجريبي حتى الآن، أحدها تحديث محرر رسم لتطبيق WhatsApp على Android، حيث سيكون لديك أقلام رصاص جديدة تتيح لك الخربشة على صور WhatsApp الخاصة بك، ويوجد قلمان جديدان، وبذلك يصل المجموع الكلي إلى ثلاثة.

يقوم واتساب أيضًا بتطوير ميزة يمكنها تعتيم الصور، وهي ميزة ستكون متاحة لكل من iOS وAndroid.

كيف تحصل على نسخة من تطبيق "واتساب التجريبي" أو WhatsApp beta؟

انتقل إلى Google Play على جهاز Android وابحث عن WhatsApp.

قم بالتمرير لأسفل الصفحة حتى ترى "كن أحد مختبري الإصدار التجريبي".

اضغط على زر "أنا في" ثم انقر على "انضمام" للتأكيد.

الآن كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.