مصمم صيني يبتكر لوح قراءة ذكيًا بأدوات رقمية للأطفال

صورة لوح القراءة الذكي
لوح قراءة ذكي - الصورة من موقع YankoDesign
صورة الجهاز المصمم للقراءة للأطفال
لوح القراءة المصمم للأطفال - الصورة من موقع YankoDesign
صورة من الجهاز الجديد المصمم للقراءة للأطفال
جهاز للقراءة الرقمية - الصورة من موقع YankoDesign
صورة لوح القراءة الذكي
صورة الجهاز المصمم للقراءة للأطفال
صورة من الجهاز الجديد المصمم للقراءة للأطفال
3 صور

كان البعض يعتبر معرفة الأطفال بتشغيل الأدوات مجرد مزحة، ولكن الآن وفي عصرنا الحالي، لم تعد هذه المقولة أو الاعتقاد مزحة مضحكة، بل أصبح واقعًا ملموسًا، حيث يستطيع الأطفال استخدام الهواتف الذكية مثل الكبار وربما أكثر حرفية منهم، ويتعاملون أيضا مع الأجهزة اللوحية بشكل احترافي.

حتى مع التقدم التكنولوجي عندما يتعلق الأمر بالكتب والتعلم، لا يزال هناك الكثير من الدراسات التي تقول أن الكتاب الفعلي هو أفضل طريقة لتعلم الأطفال الصغار. ما إذا كنت لا تزال تعتقد ذلك أم لا يعتمد على الأرجح على الطريقة التي بدأت بها تعلم القراءة عندما كنت صغيرًا أو كيف تفضل القراءة الآن. لكن مصممًا من الصين ابتكر تصميمًا مفهومًا يحاول بطريقة ما دمج فكرة الرقمية مع جهاز ورقي.

يُطلق على التصميم اسم Genie Books، وهو اسم عام إلى حد ما ستجده عند البحث في Google عليه. يطلق عليها اسم "لوحة قراءة ذكية" لأنها تعتمد على الورق كما ذكرنا سابقًا ولكنها تأتي أيضًا مع بعض المكونات والمحتوى الرقمي. لذلك فهو في الأساس نوع من الأجهزة اللوحية يشبه كتابًا، أو بالأحرى، كتاب يشبه الكمبيوتر اللوحي، اعتمادًا على الطريقة التي تنظر بها إليه. من المفترض أن تضغط على البطاقة الورقية والآخر، سيتم تشغيل محتوى إضافي.

بناءً على فكرة التصميم، يمكنك قراءة الكتاب بمفرده لأن البطاقات بها رسوم توضيحية ونص بالفعل، ولكن عند إدخاله في الجهاز، فمن المرجح أن تحصل على أشياء مثل راوي القصص ليقرأها مع الطفل، والمؤثرات الصوتية، وربما بعض الرسوم المتحركة. يبدو أنه يمكنك تبديل لوحات مختلفة في الجهاز، لذا فإن ما ستشتريه أكثر لاحقًا هو الكتب القصصية المختلفة. ليس من الواضح الأشياء الإضافية الأخرى التي يمكن أن تجلبها لوحة الصوت بخلاف أنها تحتوي على أشياء مثل بطاقة الصوت و"بطاقة منطق التفكير" وضوء 20 × 12 LED لإضفاء مزيد من السطوع على الجهاز وربما تجذب اهتمام الأطفال أكثر.

يبدو التصميم بسيطًا وأساسيًا بدرجة كافية، تمامًا مثل الكمبيوتر اللوحي، ولكن بحجم أكبر ولن يكون قادرًا على القيام بأشياء الجهاز اللوحي. تُظهر العروض أيضًا ألوانًا مشرقة ومثيرة للاهتمام لأنها ستجذب الأطفال. إنه مصمم للأطفال حتى سن 6 سنوات، ولكن من المرجح أن يتمكن الصغار من استخدامه لأن الأكبر سنًا قد يفضلون استخدام الأجهزة اللوحية الفعلية التي يمكنها القيام بأشياء أخرى.