أول بنك ينضم إلى عالم "ميتافيرس".. تعرفوا عليه

أول بنك ينضم للعالم الإفتراضي.. «جيه بي مورجان» يقتحم عالم «ميتافيرس»
بنك جيه بي مورجان - الصورة من موقع headtopics

افتتح بنك «جيه بي مورجان» صالة جديدة أطلق عليها اسم «أونيكس Onyx»، وهو الذي يشير به إلى مجموعة البنك من الخدمات المعتمدة على «إيثريوم» في «ديسينتر اللاند»، ليكون بذلك أول المصارف التي تنضم إلى العالم الإفتراضي «ميتافيرس».

تابعوا المزيد: ماكينات الصرف الآلي في جزر الكناري توزع الأموال مجانا

هذا فيما اتخذ أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية قرارًا بإصدار ورقة تستكشف كيف يمكن للمؤسسات والشركات إيجاد فرصة في «ميتافيرس».

كشف موقع «كوين ديسك» عن حديث «كريستين موي» رئيس قسم العملات المشفرة والميتافيرس في البنك، برسالة بريد إلكتروني أرسلتها للموقع، قالت فيها إن هناك اهتمام مضاعف وكبير من قِبل العملاء لمعرفة المزيد عن تقنيات «الميتافيرس».

وأضافت موي أن البنك سلط الضوء من خلال الورقة على الواقع الحالي، وما يجب أن يتم بناؤه بعد ذلك في التكنولوجيا والبنية التحتية التجارية والخصوصية والقوى العاملة أيضًا، وذلك من أجل تعظيم الإمكانات الكاملة لحياتنا في «الميتافيرس».

تابعوا المزيد: بنك التنمية الاجتماعية يضع 10 شروط لراغبي الحصول على تمويل السيارة

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن بنك «جيه بي مورجان» بدأ تقييمه بالإشارة إلى أن متوسط سعر قطعة الأرض الافتراضية عبر ميتافيرس تضاعف في النصف الأخير من 2021، وتفصيلًا صعد سعر الأرض من 6 آلاف دولار في يونيو إلى 12 ألف دولار بداية ديسمبر من العام ذاته.

قدم البنك تلك البيانات مستندة على أربعة مواقع رئيسية للميتافيرس وهي: «كريبتوفوكسيلز، ديسينتر الاند، سومنيم سبيس وذا ساندبوكس».

أصدر البنك تقريرًا عن انضمامه إلى عالم الميتافيرس أكد فيه أنه اختار الوقت المناسب من أجل البدء في سوق العقارات الافتراضية، وذلك وسط رؤية خدمات تشبه إلى حد كبير العالم المادي، بما يتضمن أيضًا الائتمان واتفاقيات الإيجار وعمليات الرهون العقارية.

تابعوا المزيد: ستدهشك.. اكتشف أفضل 3 ألعاب من الواقع الافتراضي في 2022