ليالي نهاوند تنطلق في الطائف

مركز نهاوند
مركز نهاوند

انطلقت أمس أولى فعاليات "ليالي نهاوند"، التي يقيمها مركز نهاوند لإدارة المواهب الفنية والأدائية بمحافظة الطائف، بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين ورواد الأعمال ووفد من حاضنة أعمال جامعة الباحة.
وبهذه المناسبة، بيّن عبدالله السميري مدير المركز، وفقاً لـ "واس" أن الفعالية تضمنت مقطوعات فردية وثنائية لمجموعة من متدربي ومتدربات المركز، استعرضوا فيها مهاراتهم الفنية التي اكتسبوها خلال ثلاثة أشهر الماضية، كما اشتملت على فقرات تثقيفية.

فقرات تثقيفية عن بيتهوفن

وتخلل الوصلات الموسيقية فقرات تثقيفية قدمها الدكتور خالد الزهراني عن الموسيقار الكبير لودفيغ فان بيتهوفن، الذي كانت سيرته الفنية وإثراءته في عالم الموسيقى هي موضوع الفعالية وعنوانها الرئيس، فيما قدم الحفل الأستاذ سطام الراجحي .
وفي نهاية الحفل دار حوار موسيقي بين الحضور والموسيقيين.

مركز نهاوند

من جهة أخرى، أكد مدير مركز نهاوند أن المركز يعتبر أول مركز متخصص في مدينة الطائف لتعليم الموسيقى في السعودية، وهو حاصل على كافة التراخيص المطلوبة من الجهات المعنية ويقوم بإدارة واكتشاف وتطوير المواهب الفنية والأدائية. ومن أهداف المركز تحقيق رؤية وزارة الثقافة لتأهيل ٢٩ ألف عازف بحلول عام ٢٠٣٠.
تابعي المزيد: هيئة الفنون البصرية تطلق مسابقة "فنانو الغد" لطلاب وطالبات المدارس

الموسيقى والمسرح في مدارس السعودية

يشار إلى أن الموسيقى عادت إلى المدارس السعودية، قبل نحو عامين، بعد غياب طويل استمر نحو 60 عاماً، انتصر لها وزيرا الثقافة والتعليم.
وكان قد نص اتفاق على التعاون بين الوزارتين في إدراج الثقافة والفنون في مناهج التعليم العام والأهلي، إضافة إلى نقل صلاحية إعطاء التصاريح والرخص للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة، وأن يكون لوزارة الثقافة التصريح للمعاهد والجامعات والكليات والمدارس الأهلية للبرامج والأنشطة والمسارات التعليمية المستحدثة في الثقافة والفنون، إلى جانب دراسة نقل إنشاء وإصدار التصاريح للمعاهد والكليات والمدارس الأهلية المتخصصة في مجالات الثقافة والفنون إلى وزارة الثقافة، كما تم الاتفاق المبدئي بين الوزارتين على تفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".