صفقة خاصة على "علِم" عند أعلى مستوياته خلال جلسة التداول

شركة علم
صفقة خاصة على "علِم" عند أعلى مستوياته خلال جلسة التداول

شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، أمس الأربعاء، تنفيذ صفقة خاصة على سهم شركة عِلم، عند أعلى مستوى للسهم خلال الجلسة، وذلك في أولى جلسات السهم بالسوق السعودي.

صفقة خاصة على "علِم" عند أعلى مستوياته

وفقاً لبيانات تداول السعودية، بلغت قيمة الصفقة 8.5 مليون ريال، من خلال 51.18 ألف سهم، وتم تنفيذ الصفقة عند سعر 166.40 ريال.

وتم تداول سهم "علم" بجلسة الأربعاء بين مستويات 166.40 ريال و140.80 ريال؛ وهو أعلى وأدنى سعر للسهم حتى هذه اللحظات، على التوالي.

وشهد سوق الأسهم السعودية، يوم الأربعاء 16 فبراير 2022، إدراج وبدء تداول أسهم شركة عِلم، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالسوق الرئيسية.

طرح شركة علم للتداول

قبل عام تحديداً كانت شركة الرياض المالية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام المحتمل لشركة "علم" أعلنت عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وأوضحت الرياض المالية في بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أنه من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من رأس مال الشركة البالغ 800 مليون ريال.

وبحسب "تداول" فإن الشركة قد أعلنت على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 19 ديسمبر2021.

شركة علم

عِلم هي شركة مساهمة سعودية، مملوكة من قِبل صندوق الاستثمارات العامة. وتُقدم عِلم خدماتها لكافة شرائح المستفيدين، بما في ذلك القطاع الحكومي وقطاع الشركات، والأفراد. وتهدف إلى بناء أكبر منظومة وطنية للأعمال الإلكترونية الآمنة لتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من قِبل الأطراف مختلفة المصادر المتعددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".