الموارد البشرية الإماراتية تسجل زيادة تصاريح العمل بنسبة 53% عام 2021

وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات العربية المتحدة
وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات العربية المتحدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن تسجيل ارتفاعا بنسبة تصاريح العمل الصادرة عنها لمنشآت القطاع الخاصة لعام 2021، وصلت إلى 53% مقارنة بالعام الذي يسبقه 2020، ووفقًا لما ذكرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإنه تم إصدار نحو مليون و550 ألف تصريح عمل.

جاء هذا الخبر ليؤكد فاعلية خطط واستراتيجيات دولة الإمارات لتمكين الاقتصاد الوطني وتفعيل جاذبية سوق العمل، واستقطاب المهارات والكفاءات للعمل بها، يشار بالذكر إلى أن عام 2021 شهد تعافيا ملحوظا في ظل مواجهة العديد من التحديات، أبرزها دعم أصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص عبر المبادرات التي تم تدشينها.


خطة الدعم الاقتصادي الموجهة الشاملة

في وقت سابق، أعلنت الإمارات مد خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة لـ30 يونيو 2022، بعدما أكدت على دورها المثمر في إنعاش الاقتصادي الإماراتي، ومن جانبه صرح "خالد بالعمي"، محافظ مصرف الإمارات المركزي، أن البنوك لعبت دورا حيويا في دعم تعافي الاقتصاد الإماراتي.

وفي مارس الماضي 2021، ترأس عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعه الأول مع الرؤساء التنفيذيين لكبرى البنوك العاملة في دولة الإمارات، لمناقشة فعالية خطة الدعم الاقتصادي الشاملة في مواجهة كورونا.

وكان من أبرز النتائج التي خرج بها الاجتماع، تحقيق خطة الدعم نتائج إيجابية على القطاع المصرفي لدولة الإمارات والاقتصاد بشكل عام، وأوضح "الأحمدي" أن أكثر من 320 ألف عميل مصرفي استفاد من خطة الدعم سواء من الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»