اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تويتر تطلق "Safety Mode" لحظر الحسابات المسيئة

تويتر تطلق "Safety Mode" لحظر الحسابات المسيئة
تويتر

أعلنت شركة تويتر عن تمديد خيارات العمل بميزة الأمان لديها safety mode التي توفر للمستخدمين الحماية من التفاعلات الغير مرغوب بها التي تنتشر على موقع التدوينات القصيرة الاجتماعي الشهير.

أعلن موقع theverge التقني بأن شركة تويتر قامت بطرح ميزة وضع الآمان لأول مرة في شهر سبتمبر الماضي، ضمن الإصدار التجريبي للتطبيق، يسمح من خلاله لمستخدميه القدرة على حظر التغريدات المسيئة.

وضع الأمان يحد من التفاعلات المسيئة

حيث أن وضع الأمان في تويتر كان متاحًا في السابق لأكثر من 750 مشترك، من خلال النسخة التجريبية لتطبيق تويتر، ولكن من المخطط أن تتوسع لتصل لـ 50% من المستخدمين الحاليين بالأسواق من الناطقين باللغة الإنجليزية، وتضم الدول التي ستُتاح فيها هذه الميزة الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا.

طرحت تويتر وضع الأمان سابقًا لمساعدة المشتركين للحد من التفاعلات الغير مرغوب بها فهي عبارة عن وسيلة دفاعية ستحد من الردود المسيئة والتفاعلات الضارة والغير مرغوب بها.

سيتيح وضع الأمان أيضًا إمكانية الحظر لمدة 7 أيام للحسابات التي تستخدم لغة قد تكون ضارة ويشمل ذلك الردود المتكررة و الردود المسيئة والإهانات وفي حين تصنيف اي من الحسابات علي أنه مزعج أو مسيئ فسيتم حظر هذا الحساب خلال 7 أيام وسوف يصل للشخص إشعار حول الحساب الذي تم حظره.

وحتى الآن لم يكن من المعروف متى سيتم تعميم هذه الميزة على أوسع نطاق أما بالنسبة للمستخدمين المتاح لهم هذه الميزة ستكون خاصية أكثر متعة وتُشعرهم بالخصوصية والأمان أكثر حيث بإمكانهم تقليص حجم المضايقات على تويتر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»