اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عطل فني يضرب موقع تويتر في ساعات مبكرة من اليوم

صورة للشاشة الافتتاحية لتطبيق تويتر
تطبيق تويتر على الهواتف الذكية - الصورة من موقع CNet
صورة لتطبيق تويتر
تطبيق تويتر - الصورة من موقع independent
صورة لشعار شركة تويتر
شعار شركة تويتر - الصورة من موقع الجارديان
صورة للشاشة الافتتاحية لتطبيق تويتر
صورة لتطبيق تويتر
صورة لشعار شركة تويتر
3 صور

اشتكى عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر من انقطاع الخدمة عنه، حيث عانى من انقطاع جزئي لمدة ساعات صباح يوم الجمعة، وأبلغ العديد من المستخدمين عن تعطل الموقع في أجزاء مختلفة من العالم بين عشية وضحاها.

وذكرت تقارير صحفية نقلتها وسائل إعلام عالمية، أن الانقطاعات بدأت من 4480 في حوالي الساعة 4.40 صباحًا إلى 37419 في الساعة 6.55 صباحًا، وفقًا لموقع DownDetector المتخصص في رصد حالات الأعطال والانقطاعات لمواقع التواصل الاجتماعي، فقد أبلغ الناس عن عدم تمكنهم من الوصول إلى Twitter في وقت متأخر من مساء الخميس.

وبحسب الموقع، أفاد ما لا يقل عن 53 في المائة من مستخدمي تويتر الذين أعلنوا عن مشاكل عدم تمكنهم من الوصول إلى الموقع، وأبلغ 36 في المائة من المستخدمين عن مشاكل في تطبيق الهاتف المحمول، وقال موقع مراقبة انقطاع التيار الكهربائي إن 12 في المائة يواجهون مشاكل في الاتصال بالخادم، وقال العديد من المستخدمين على تويتر إن المشكلة يبدو أنه تم حلها بعد فترة وجيزة مع استئناف الخدمات في وقت لاحق.

"ربما لم يعمل Twitter كما هو متوقع بالنسبة لبعضكم خلال الساعات القليلة الماضية. لقد أصلحنا خطأ تقنيًا كان يؤثر على كيفية توجيه التغريدات إلى أنظمتنا الخلفية.. يجب أن تعود الأمور إلى طبيعتها الآن. نأسف على العطل"، هكذا قال حساب دعم تويتر في تغريدة.

هذا ويعتبر هذا هو أول انقطاع يتم الإبلاغ عنه هذا العام، ويأتي بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من حدوث انقطاع عالمي كبير في سبتمبر من العام الماضي لتطبيقات شركة "فيسبوك" سابقا "ميتا" حاليا.

ورأى الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى إصدار الويب من الخدمة رسالة نصها: "خطأ". "حدث خطأ ما، لكن لا تقلق- فهذا ليس خطأك. لنجرب مجددا"، وتم الإبلاغ عن انقطاع آخر في أبريل عندما أبلغ ما يقرب من 40 ألف مستخدم عن منعهم من الوصول إلى الموقع.

وكان موقع الويب الذي كان معروفًا بانقطاع التيار المتكرر، والذي يضم 199 مليون مستخدم يوميًا، الآن أكثر قوة ومهارة من الناحية الفنية حيث تم الإبلاغ عن عدد أقل من الانقطاعات في السنوات الأخيرة.