تويتر تتوسع في تمكين المستخدمين من الإبلاغ عن المحتوى المضلل

تويتر تتوسع في تمكين المستخدمين من الإبلاغ عن المحتوى المضلل (تفاصيل)
تويتر

كشفت شركة تويتر عن عزمها توسيع ميزة الاختبار الخاصة بها، والتي تُمكن المستخدمين من الإبلاغ عن المحتوى المضلل المنشور عبر منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها في بلدان الفلبين، إسبانيا والبرازيل.
وطبقًا لما جاء في تقرير موقع Proiqra، فإن تويتر أتاحت الاختبار التجريبي للميزة الجديدة في أغسطس من العام 2021، وذلك في إطار ما تبذله من جهود للحد من تداول المعلومات الخاطئة عبر منصتها.
واختبرت شركة تويتر لأول مرة الميزة الجديدة في كوريا الجنوبية، وأستراليا والولايات المتحدة، وعقب الإعلان عنه هذه الميزة للمرة الأولى، تلقى الموقع 3 ملايين تقرير عن طريق مستخدمين أبلغوا عن تغريدات اعتقدوا أنها تنتهك السياسات العامة للتطبيق.
ومن جانبه، كشف تطبيق التدوينات القصيرة الأشهر في العالم في 2021 عن برنامج آخر وهو Birdwatch، يُمكن كافة المشاركين من كتابة الملاحظات وتوفير سياق إضافي من أجل التغريدات المصنفة "مضللة"، ويمكن أيضًا حفظ تلك الملاحظات على موقع ويب منفصل.
الجدير بالذكر أن تويتر كان قد أطلق مدونة سلوك في وقت سابق، تعليمات تنص على أنه يجب على المستخدم إرسال تقرير للشخص المعني أو ممثله المفوض من أجل ضمان نشر اللقطات ومقاطع الفيديو على تويتر بعد الحصول على إذن من الشخص.
وبحسب الشركة فإنه إذا ما أبلغ أي الأشخاص المعنية بالمنشور عن استخدام صور أو مقاطع فيديو داخل تغريدة ما بدون موافقته، سيتم على الفور حذف المحتوى، مشددة على عدم تجاهل سياسة الخصوصية الخاصة بها، وأنها سوف تفرض قيودًا مع بعض الاستثناءات.
وأضافت الشركة أنه إذا أبلغ الشخص المعني عن استخدام الصور أو مقاطع الفيديو المنشورة في التغريدة دون موافقته، فسيتم حذف المحتوى، وشدد تويتر سياسة الخصوصية الخاصة به وفرض قيودًا لكن مع بعض الاستثناءات.
وبرغم ذلك، تُتيح تويتر إمكانية نشر صور ومقاطع خاصة بالشخصيات العامة بدون الحصول على إذن مسبق منهم، ولكن يشترط ألا يكون القصد بهذه المنشورات التخويف أو الابتزاز.