كهرباء دبي تستعرض ابتكاراتها في الطاقة المتجددة والخدمات الذكية

هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022". الصورة من الحساب الرسمي للهيئة
هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022". الصورة من الحساب الرسمي للهيئة

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات "أسبوع الابتكار" 2022، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 28 فبراير، في خيمة الابتكار في مبنى الهيئة الرئيسي وعدد من أفرعها، ويأتي هذا التنظيم في إطار مشاركة الهيئة السنوية في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022".

وبحسب هيئة كهرباء ومياه دبي فإن الهيئة ستسلط الضوء على أحدث وأبرز ابتكاراتها في مجالات الطاقة الشمسية والمتجددة والخدمات الرقمية الذكية، إضافة إلى التقنيات التي طورتها الهيئة اعتمادًا على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، لترسيخ مكانتها بوصفها واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزًا في جميع المجالات.

من جهته قال "سعيد محمد الطاير" العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:" نعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للاستثمار في الابتكار، وتوفير بيئة عمل محفزة على الابتكار، لتدريب وتجهيز كوادر وطنية متخصصة لمواكبة التغيرات والمستجدات العالمية المتسارعة، ورسم مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الخمسين عامًا المقبلة لتكون أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها في العام 2071. وضمن مبادرة دبي 10X، التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل، وفي إطار رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالميًّا مستدامة ومبتكرة، تسهم الهيئة في الانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل عبر إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل."

كما أشار "الطاير" إلى أنّ إقامة "أسبوع الابتكار 2022" بالتزامن مع معرض إكسبو 2020 دبي يشكل فرصة لاطلاع ملايين الزوار على مبادرات الهيئة المبتكرة إلى جانب ابتكارات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، وتسليط الضوء على جهود القيادة الرشيدة لترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات الأكاديمية في مجال ابتكار حلول مستدامة، لضمان مستقبل أكثر إشراقًا للأجيال الحالية والقادمة. وتلتزم الهيئة بتحقيق موضوعات إكسبو 2020 دبي في تعزيز الاستدامة والابتكار، لاسيما وأنها شريك الطاقة المستدامة الرسمي للمعرض.

مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض الابتكار


يذكر أنّ هيئة مياه وكهرباء دبي شاركت أيضًا في معرض الابتكار الذي نظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في "حديقة المهرجان" في إكسبو 2020 دبي من 11 إلى 16 فبراير. واستعرضت الهيئة أبرز مشروعاتها ومبادراتها المبتكرة، ومنها: مركز الابتكار، وبرنامج هيئة كهرباء ومياه دبي للفضاء "سبيس دي"، إلى جانب مشاريع الشركات التابعة للهيئة مثل "ديوا الرقمية"، ومركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" وإنفرا إكس، وديجتال إكس، ونظام التبريد بالسائل لتبريد أجهزة تقنية المعلومات في مراكز البيانات، ومشروع الطباعة ثلاثية الأبعاد. كما أتاحت الهيئة لزوار معرض إكسبو 2020 دبي حضور ورش عمل متنوعة تمحورت حول موضوعات الثورة الصناعية الرابعة كصناعة المستقبل، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والأتمتة الروبوتية والعديد غيرها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".