متحدث الصحة السعودية: منحنى كورونا في تراجع مطمئن بالمملكة

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
2 صور

انطلق اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا الذي يقام يوم الأحد من كل أسبوع لتزويد المواطنين داخل المملكة بكافة التطورات والمستجدات التي تشهدها السعودية في ظل جائحة كورونا، حيث يحرص المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور "محمد العبدالعالي" على الإجابة عن الاستفسارات التي تهم المواطنين خلال المؤتمر.

افتتح "العبدالعالي" المؤتمر مشيرا إلى أن المملكة أصبحت تعتبر نموذجا عالميا في مواجهة كورونا، مبشرا المواطنين خلال كلمته أن منحنى كورونا في المملكة في تراجع، مضيفا أن هناك بعض الدول التي قامت بتخفيف الإجراءات الاحترازية وهو ما يعتبر بمثابة خطوة مبشرة.

وتابع "العبدالعالي" موضحا أن اللقاحات أظهرت فعالية في تراجع أعداد الوفيات بجانب تقليل أعراض الإصابة، كما أن المملكة ستشهد خلال الأيام القادمة تراجعا في أعداد الإصابات، وعن وجود بعض الحالات في العناية المركزة، أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن معظمهم لم يتلقوا اللقاحات.

وعن عدد الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19"، أشار "العبدالعالي" إلى أن عدد الجرعات وصل إلى 60 مليون جرعة، ووصل عدد إجمالي الحالات المؤكدة إلى 739.344، وحالات التعافي وصلت لـ711.556، بينما وصلت حالات الوفاة إلى 8.984، أما الحالات الحرجة لـ832، أما الحالات النشطة وصلت لـ18.804.

واسترسل متحدث الصحة موضحا أنه يمكن الإصابة بكورونا والانفلونزا الموسمية بنفس الوقت ولكن دون أي حدة للمرض، ومن جانبه أوضح أنه لا توجد دراسات دقيقة حول الفترة الزمنية لمناعة اللقاحات، وخلال كلمته حرص "العبدالعالي" على شكر المواطنين والمقيمين على الالتزام بالإجراءات الوقائية وحرصهم على تناول الجرعة التنشيطية.

كما شملت كلمته بالذكر شكر كل من شارك في حصود نتائج إيجابية ضد مواجهة كورونا، من أجهزة وهيئات ولجان وطنية وعاملين في الخدمات الصحية أو الخدمية أو التعليمية أو الرقابية، وفي ختام حديثه وجه الشكر لدعم القيادة الرشيدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".