اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مايكروسوفت العالمية تشيد بجهود المملكة في التعليم عن بعد خلال كورونا

مايكروسوفت تشيد بوزارة التعليم السعودية
مايكروسوفت تشيد بوزارة التعليم السعودية

تستمر المملكة في تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف القطاعات بشهادات عالمية، وعلى مستوى القطاع التعليمي أشادت شركة "مايكروسوفت" العالمية بجهود المملكة العربية السعودية ودورها البارز الذي استطاعت خلاله مواجهة جائحة كورونا واستمرار العملية التعليمية بشكل سلس من خلال توفير بدائل رقمية دون توقف ليوم واحد.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة نجحت في التعامل مع الجائحة واستمرار التعليم من خلال المنصات الإلكترونية، حيث اتخذت قرارا صائبا بإعادة فتح وتهيئة المدارس للتعليم الحضوري منذ فترة ليست بالبعيدة، بعدما ضمنت استقرار الجائحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد الأمن والسلامة داخل المدارس للطلاب والمعلمين.

منصة مدرستي

شهدت منصة مدرستي نجاحا ملحوظا يوثق في تاريخ المملكة، حيث نجحت في أن تواكب عملية التعليم لمختلف المراحل بشكل سلس، من خلال توفير كافة الإمكانيات والأجهزة للأطفال الذين لا يمكنهم الوصول للمنصة، وكانت التوقعات بمشاركة 70 - 80% من الطلبة في التعلّم عن بُعد من خلال المنصة، إلا أنه خلال أسبوعين من العام الدراسي بلغت نسبة الدخول إلى المنصة 98% من طلاب التعليم العام في المملكة.


قنوات تعليمية فضائية

من جانبها أشادت شركة "مايكروسوفت" بجهود المملكة في تدشين 23 قناة فضائية تعليمية، بجانب 3 قنوات تعليمية متخصصة لتقديم الدروس والتعليم للطلاب ذوي الإعاقات الذهنية، إضافة إلى الطلاب الذين يعانون من اضطرابات التوّحد، بشكل يدعم وصول التعليم لجميع الطلاب في المملكة.

وفي وقت سابق، كانت قد أشادت منظمة ساعة برمجة بنجاح وزارة التعليم السعودية في المحافظة على مستويات متقدمة في مبادرتها الهادفة للترويج لعلوم الحاسب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»