نجوم ومشاهير السعودية والخليج يهنئون المملكة بـ "يوم التأسيس"

الفنانة مروة محمد - الصورة من حسابها في إنستغرام
الفنانة مروة محمد - الصورة من حسابها في إنستغرام


يحتفل السعوديون، للمرة الأولى، بذكرى "يوم التأسيس"، المناسبة التي أُقرَّت أخيراً بمرسوم ملكي سامٍ، أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتوافق 22 فبراير من كل عام.
ويتحضَّر المواطنون والمواطنات حالياً للاحتفاء بيوم تأسيس بلادهم، ويشاركهم الفرحة المقيمون على أرض الوطن، الذي ينعم الجميع بخيراته، ويعيشون فيه بأمنٍ وأمانٍ.

الرياض | زكية البلوشي 

الرياض | يارا طاهر

22 فبراير..ذكرى تأسيس المملكة احتفاء سعودي باليوم التاريخي


"سيدتي" واكبت الحدث، حيث التقت عدداً من الفنانين والفنانات السعوديين والعرب، وسألتهم عن مشاعرهم بهذه المناسبة، وكيفية احتفالهم بالذكرى الغالية، ورسالتهم لكل السعوديين.

أزياء تراثية

بداية، أوضحت الفنانة مروة محمد، أنها ستشارك متابعيها والشعب السعودي الاحتفال بـ "يوم التأسيس"، الذي أقرَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، في 22 فبراير، بعرض صورٍ من زيارتها متحف الحمدان، الذي يتضمَّن معروضاتٍ من الموروث العريق للسعودية، تعكس ثقافة الأجداد، وتفاصيل حياتهم قديماً، وعن ذلك قالت: "قمتُ والمصورة الحشيمة بارتداء أزياءٍ تراثية، اختارتها المختصتان باللبس التراثي المصممة سحاب، والمصممة ألماس، وزرنا متحف الحمدان، حيث التقطنا صوراً تذكارية باللباس السعودي، ووثَّقنا كثيراً من القطع التراثية فيه". مضيفةً "يسعدني مشاركة أبناء شعبنا الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وأقول عبر سيدتي: افرحي يا بلادي، واحتفلي بهذا اليوم العظيم، ذكرى تأسيس السعودية، التي أصبحت مناسبةً رسمية، سنحتفل بها اليوم، وتحتفل بها الأجيال القادمة بفخرٍ واعتزاز".
وتابعت مروة "أحببت مشاركة الجميع، بهذه المناسبة، جلسةَ تصويرٍ للأزياء التراثية، وأهنئ كل سعودي ومقيمٍ على أرض الوطن بيوم التأسيس، وأقول لهم: كل عام والسعودية بأمنٍ وأمانٍ وتقدم، وعاشت بلادي، عاشت السعودية".

الفنانة مروة محمد - الصورة من حسابها في إنستغرام

شخصية قيادية

وأكد الفنان طاهر بخش، أن "يوم التأسيس يومٌ عزيزٌ على كل مواطنٍ"، مبيناً أن "السعودية دولةٌ عظيمة، لها تاريخٌ طويل، فثلاثة قرونٍ من عمرها، كانت حافلةً بالإنجازات، إنجازاتٌ تحققت على أيدي رجالٍ مخلصين"، مثنياً على بطولات الملك عبدالعزيز، رحمه الله، بالقول: "الملك المؤسِّس، الشخصية القيادية، ورجاله المخلصون، تعاهدوا على إعادة أمجاد بلادهم، وأرجعوا بالقوة ما سُلِبَ بالقوة، واستطاعوا بتوفيق الله استعادة ملك الآباء والأجداد".
ورأى أن "الإنجازات العظيمة التي تحقَّقت من مشروعاتٍ كبرى أرست قواعد البلاد، رسَّخت لدى الجميع مفهوم حب الوطن والولاء له"، موضحاً أن "الملوك، أبناء المؤسِّس، ساروا من بعده على النهج نفسه، ويعود إليهم الفضل، بعد الله، فيما نعيشه اليوم من نعيمٍ وأمنٍ وأمان".
وأشار بخش، في هذه المناسبة العظيمة، إلى تجسيده شخصية الملك عبدالعزيز في ثلاثة أعمالٍ وثائقية، ووصف ذلك بالقول: "تشرَّفت بتجسيد هذه الشخصية العظيمة في أعمالٍ عدة بمناسبة اليوم الوطني، وأعدُّ هذه الأعمال أهم ما قدمته خلال مسيرتي الفنية، وأشكر كل مَن وضع ثقته بي، ورشَّحني لهذه الأدوار، التي سأبقى أفتخر وأعتز بها دائماً".

الفنان طاهر بخش وهو يجسد شخصية الملك عبد العزيز - الصورة من حسابه في إنستغرام

الروح الوطنية

وأبدت الفنانة ليلى السلمان ولاءها للوطن بهذه المناسبة قائلةً: "لا يوجد أغلى من الأرض والوطن، وأعدُّ يوم التأسيس مناسبةً لتعزيز الروح الوطنية، وتأكيد حبنا لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية، والافتخار والاعتزاز بما حققه ويحققه من إنجازاتٍ عظيمة وكبيرة".

ثلاثة قرون

وأشادت الفنانة هند محمد بمسيرة الإنجازات التي تحققها السعودية بالقول: "يوم التأسيس ذكرى نحتفي فيها بمسيرة مملكتنا الحبيبة، هذه المسيرة العظيمة الممتدة منذ ثلاثة قرونٍ. حفظ الله السعودية قيادةً وشعباً، وكل عام والجميع بألف خير".

اليوم الغالي

وهنَّأ الفنان الدكتور عبدالله رشاد القيادة الرشيدة والشعب السعودي بالمناسبة قائلاً: "أتقدم بالتهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، بهذا اليوم الغالي على الوطن والشعب، وتمنياتي للقيادة الرشيدة بالتوفيق والسداد. يوم التأسيس ذكرى غالية، نحتفل فيها بأمر مولاي الملك سلمان. وكل عام والوطن والقيادة والشعب بكل خير".

الفنان الدكتور عبدالله رشاد - الصورة من حسابه في إنستغرام

يوم الوحدة

وبيَّنت الفنانة الكويتية نورا بالألف أن هذا اليوم ذكرى خالدة للسعودية وكل دول الخليج، وهنَّأت السعوديين بالقول: "كل عام والسعودية قيادةً وشعباً بألف خير بمناسبة يوم التأسيس، يوم الوحدة والترابط والأخوة والإنجاز للسعودية وكل دول الخليج، وأتقدم بتهنئةٍ خاصةٍ للملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأتمنى للسعوديين جميعاً أن تكون أيامهم المقبلة كلها احتفالات في ظل القيادة الرشيدة للملك سلمان".

الفنانة نورا بالألف - الصورة من حسابها في إنستغرام

حدث عظيم

ووصفت الفنانة شيماء الفضل "يوم التأسيس" بالحدث العظيم، وقالت عنه: "يوم تأسيس السعودية يومٌ خالد في تاريخنا العظيم، وأتقدم فيه بالتهنئة للقيادة الرشيدة، والشعب السعودي، والمقيمين على أرض مملكة الإنسانية". مضيفةً "في هذا اليوم يحتفل الكبير والصغير بتوحيد الوطن، فكل عام والشعب السعودي بألف خير، وكل عام ومملكتنا في تطورٍ وازدهار، ودام عزك يا وطن".

مشاعر الحب

وعبَّرت الفنانة العمانية شمعة محمد عن حبها للسعودية بهذه المناسبة العظيمة، وقالت: "مهما قلت، وسطَّرت، وكتبت لن أوفي السعودية حقها من مشاعر الحب والإخلاص والوفاء. المملكة العربية السعودية لها مني كل الحب والتقدير والمحبة في يوم التأسيس، وأدام الله الأمن والسلام والمحبة على أجمل شعب". مضيفة "عشت وما زلت بين أبناء الشعب السعودي المخلص والطيب، فتحية حبٍّ كبيرة للسعودية بقيادتها وشعبها".

مسيرة خالدة

وشارك الفنان الإماراتي طارق المنهالي الشعب السعودي فرحته بذكرى "يوم التأسيس"، وقال بهذه المناسبة: "يسعدني بكل محبةٍ، أن أشارك أحبتي في المملكة العربية السعودية الشقيقة فرحتهم بيوم التأسيس، هذه المناسبة التي تخلِّد مسيرةً زاهرة، تمتد منذ ثلاثة قرونٍ، مسيرة المجد والعلياء، فكل عامٍ والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً في عطاءٍ وتقدم وازدهار دائم".

الفنان طارق المنهالي - الصورة من حسابه في إنستغرام

ازدهار وتطور

وأشار الفنان عبدالهادي حسين إلى أن "22 فبراير يومٌ، يفتخر فيه كل السعوديين بوطنهم الغالي، وقيادته الرشيدة"، وقال: "أكرمنا الله بحكامنا من آل سعود الذين وحَّدوا القبائل، وأطلقوا مسيرة النهضة في كافة المجالات، الصناعية والتجارية والصحية والتعليمية، واليوم نعيش في عهد مولاي الملك سلمان، أطال الله في عمره، ملك الحزم والعزم، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، عهد النهضة والازدهار والفكر الجديد في كل القطاعات، في التقنية والطاقة والثروات المعدنية وعلم الفضاء، ما جعل دولتنا العظيمة ضمن دول العالم المتقدمة، فحفظ الله مولاي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

صور من التراث

وكشفت المطربة لما خالد عن أنها ستحتفل بهذا اليوم الغالي "يوم التأسيس" ببث صورٍ تراثية، تليق بالمناسبة الوطنية، كذلك ستفعل المؤثرة إيناس الحنطي، والفنان مهند عبدالعزيز.

أمن وأمان

وهنَّأت الفنانة السورية نسيمة ضاهر جمهورها في السعودية بـ "يوم التأسيس" بالقول: "ألف مباركٍ للسعودية قيادةً وشعباً، وأدام الله عليكم نعمة الأمن والأمان والسلام، وحفظ هذه الأرض المباركة".

دولة عظمى

وعبَّر الفنان حمد المزيني عن سعادته بـ "يوم التأسيس"، واصفاً السعودية بالدولة العظمى، مهنئاً الجميع بالقول: "أتقدم بالتهنئة لكم جميعاً قيادةً وشعباً في هذه المناسبة الغالية، مناسبة توحيد المملكة العربية السعودية". مضيفاً "ينتابني شعورٌ خاص ونحن نحتفل للمرة الأولى بيوم التأسيس السعودي، وأشكر مجلة سيدتي على إتاحتها الفرصة لي لأتقدم بهذه التهنئة".

أروع يوم

ورأى المؤثر في الـ "سوشال ميديا" ريان جيلر، أن "يوم التأسيس" أروع يومٍ، مؤكداً افتخاره واعتزازه بهذه المناسبة الغالية، وقال: "الاحتفال بهذا اليوم واجبٌ وطني على كل سعودي ومقيم، يعيش على هذه الأرض المباركة، مملكتنا الحبيبة". مضيفاً "وطني يا أجمل الأوطان، يا أرضاً أحببتها منذ الصغر، وتغنَّى باسمها الشعراء، دمتِ شامخاً يا وطن العز والمجد، يا وطناً أسَّسه وبناه ملوكنا الشجعان، وكل عام وقيادتنا الرشيدة وشعبنا بألف خير".
الفنان مهند عبد العزيز بيّن كواليس اختيار الزي لسيدتي فقال: عملت على مشاركة وجدانية لزي نجد الوسطى التراثي ولبست ما يمثل هويه اهل نجد التي انتمي اليها
واردف: بهذه المناسبه ارفع اسمى التهاني والتبريكات لتأسيس الدولة على يد ملكنا الراحل عبدالعزيز اسأل الله ان يديم الامن والامان على بلادنا

ريان جيلر - الصورة من حسابه في إنستغرام

أوبريت وطني

وأفصح الفنان فهد إبراهيم عن أنه يعمل على أوبريتٍ وطني، سيقدمه في الحدود الشمالية بهذه المناسبة، بمشاركة الفنانة عهود، مبيناً أن هذا العمل أقل ما يمكنه تقديمه للوطن الغالي في يوم تأسيسه.

بذرة البداية

وشدَّد الفنان نايف النايف على فخره بالانتماء إلى السعودية، وبارك للجميع بـ "يوم التأسيس" قائلاً: أهنئ كل مَن ينتمي إلى هذه البقعة العظيمة من الأرض بهذا اليوم العظيم، يوم التأسيس، بذرة البداية لهذه القصة الأسطورية التي سطَّرتها سيوف الأجداد، وعطَّرتها دماؤهم. تاريخٌ عظيم يأبى إلا أن يُلبسنا الفخر تاجاً بوطنٍ لا مثيل له، وتحية إجلالٍ وتقديرٍ ومحبة لولاة أمرنا وأمر المسلمين، أدامهم الله، وتحية لكل أبناء هذا الوطن وبناته وكل المقيمين على أرضه وكل المحبين له".

شخصية تاريخية

وتمنَّى الفنان محمد شامان العنزي لو أنه كان موجوداً في السعودية خلال هذا اليوم، إذ يصوِّر في الإمارات حالياً مشاهده في "الميراث"، أول مسلسل "سوب أوبرا" عربي، وهنَّأ الجميع قائلاً: "لن يمنعني وجودي خارج وطني بغرض التصوير من الاحتفال بأهم مناسباته ذكرى يوم التأسيس. سأحتفي وزملائي بهذا اليوم العظيم في بلدي الثاني الإمارات، كما فعلت سابقاً في اليوم الوطني". كاشفاً عن أنه يتمنى تجسيد شخصية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واصفاً إياه بالشخصية التاريخية إذ صنع تاريخاً عظيماً لبلدٍ عظيم، وبهذه المناسبة أتقدم لملكنا سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي بالتهنئة بذكرى يوم التأسيس، وأسأل الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان".