مها الوابل: 22 فبراير يوم استثنائي يجب أن نعلم الأطفال والشباب عنه وعما حدث فيه


تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم 22 فبراير بذكرى التأسيس، وهو اليوم الذي أقره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ليصبح هذا اليوم إجازة سنوية لأبناء الشعب السعودي يستذكرون فيه أمجاد وتاريخ الدولة. وبهذه المناسبة أكدت الكاتبة السعودية مها الوابل أن هذا اليوم هو يوم استثنائي يجب أن نعلم الأطفال والشباب عنه وعما حدث فيه.

الكاتبة السعودية مها الوابل


تطورات وتغيرات في كافة القطاعات

أكدت الوابل على أن المملكة العربية السعودي بما تشهده اليوم هي امتداد لتاريخها وقالت "الجميع يتفق على أن المملكة العربية السعودية في عهد الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله –في أزهي عصورها في امتداد للدولة السعودية الثالثة، حيث تشهد تطورات وتغيرات في كافة القطاعات والمجالات ضمن رؤية 2030م ومستهدفاتها المعلنة والتي بدأنا نلمس ونشاهد الإنجازات التي تتحقق وفق ما يجرى على أرض الواقع".

تنمية حس الوطن والوطنية

وأضافت "إن هذا العهد الزاهر يركز على الإنسان السعودي في المقام الأول، لذا فتنمية حس الوطنية والمواطنة والمشاركة المجتمعية وتلمس احتياجاته أهداف تأتي في مقدمة اهتمامات القيادة، ومن هنا أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية، للاحتفاء بتأسيس الدولة السعودية، باسم "يوم التأسيس".
واستطردت "لذا فإن يوم التأسيس مناسبة وطنية يجب أن نحتفل بها ونحن نفخر جميعنا بامتداد هذه الدولة العريقة على مدى الزمن، ويحق لكل سعودي أن يستشهد التاريخ وهو يرى كل ما يراه من عزة ورفعة وتقدم لوطنه العظيم المملكة العربية السعودية، كما وإننا في هذا التاريخ نستعيد بطولات الأبطال والذين عملوا وساهموا على امتداد الدولة وتماسها وقد بنوا لنا كل ما نحن فيه من تقدم وتطور ونماء.

يوم استثنائي

ولفتت إلى أن يوم التأسيس هو يوم استثنائي غير عادي "يجب أن نعلم الأطفال والشباب عنه وعما حدث فيه، ويجب أن نلهم العالم أجمع عن قصة رائعة لا زلنا نحكي فصولها ونستمتع بها ونقول للوطن في هذا اليوم "كل عام وأنت وطن الخير لنا جميعنا".