الأحوال المدنية السعودية تجدد تذكير المواطنين بهذا الأمر

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

جددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية، تذكير المواطنين بأمر يخصُّ الهوية الوطنية، وذلك أثناء رد الحساب الرسمي للأحوال المدنية عبر "تويتر" على أسئلة واستفساراتهم.
وأكدت الأحوال المدنية أنه لا يجوز منح بطاقة الهوية الوطنية لأي جهة تطلبها منهم.
ووجهت إحدى المواطنات سؤالاً للأحوال المدنية، مفاده: "أنا طالبة طلبية من شركة قالو زودينا برقم الهوية، عادي أعطيهم ولا كيف؟"، ليأتي رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء، التابع للأحوال المدنية، كالآتي: "غير مسموح، يتم الاطلاع على بياناتها وإعادتها لصاحبها ولا يتم تصويرها".

في 6 مواقع حول المملكة وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها

وفي سياق آخر، قدمت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية ممثلة بمبادرة "نأتي إليك" التي تُنفذها للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم خدماتها للرجال والنساء في 6 مواقع حول السعودية.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها، الأحد 1443/7/19 هـ الموافق 2022/02/20 م، للرجال في مركز قيا, ويوم الإثنين في فرع المركز الوطني للأرصاد بمدينة جدة، وفي مركز أبو راكه، لمدة يوم واحد لكل موقع.

مواصلة تقديم الخدمات لـ3 أسابيع

وتواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة الجوف تقديم خدماتها للرجال والنساء في مركز صوير لمدة ثلاثة أسابيع، فيما تُقدم الخدمة اليوم للنساء في ثانوية العقيلة بمحافظة القريات لمدة يومين.
تابعي المزيد: الأحوال المدنية السعودية توضح الخطوات الإلكترونية لتصحيح الحالة الاجتماعية

الخدمات التي تقدمها

وتُوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتُعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تُقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتُسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".