اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجيل الجديد من رينجر رابتر - سبعة أنماط قيادة علبة نقل بسرعتين جديدتين كليا وقوة 392 حصانا

رينجر رابتر الجيل الجديد
رينجر رابتر الجيل الجديد

أعلنت شركة فورد عن وصول الجيل المقبل من فورد رينجر رابتر. وصُمم الجيل الجديد منها للسيطرة على تضاريس الصحراء والجبال وما بينهما، لترتقي بمستوى الأداء على الطرقات الوعرة بتصميمها المخصص لعشاق الشاحنات.

طورت شركة فورد بيرفورمانس رينجر رابتر، وهو الطراز الأبرز في الأداء من الجيل المقبل من سلسلة رينجر. ويمزج رينجر رابتر بفضل التقنيات الأكثر ذكاءً التي تتحكم بأجهزة الجيل القادم بين القوة الخام والدقة الميكانيكية والتقنيات المتطورة لإطلاق الرينجر الأكثر تطوراً على الإطلاق.

 

رينجر رابتر من الخلف
رينجر رابتر من الخلف

قوة أكبر متعة أكبر

أهم خبر سيسعد عشاق الأداء القوي هو محرك EcoBoost V6 بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر الذي ينتج قوة تصل إلى 292 كيلو واط (392 حصان) و5,650 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 583 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة تم ضبطه بواسطة فورد بيرفورمانس.

وسيكون محرك الديزل ثنائي التوربو سعة 2.0 لتر للجيل المقبل من رينجر رابتر متاحًا في أسواق محددة اعتبارًا من عام 2023، سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل الخاصة بكل منطقة مع اقتراب موعد الإطلاق.

 

رينجر رابتر قوة
رينجر رابتر قوة

وتم إقران المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يضم 10 سرعات، وتمت برمجة كل ترس بملف تعزيز خاص. ويوفر محرك رابتر الجديد تسارعاً سلساً على الحصى والطين والرمل. وبفضل نظام العادم النشط الذي يتمّ التحكم به إلكترونياً ويعمل على تضخيم صوت المحرك في أربعة أوضاع قيادة قابلة للاختيار (هادئ، عادي، رياضي وباها)، يتراوح الطابع الصوتي لشاحنة رابتر من المعتدل إلى المتوحش.

تعزيزات مخصصة لمجابهة الظروف القاسية

يتمتع الجيل القادم من رينجر رابتر بهيكل فريد عند مقارنته بهيكل رينجر من الجيل المقبل. ويمتاز بمجموعة من الدعامات والتعزيزات الفريدة للعناصر المتنوعة مثل عمود C وصندوق الأمتعة على سطح الشاحنة والعجلة الاحتياطية، بالإضافة إلى الإطارات الفريدة لمصدّ الارتداد وبرج الصدمات وقوس الصدمات الخلفي التي تتحد جميعها لتضمن قدرة الجيل المقبل من رينجر رابتر على التعامل مع ظروف الطرقات الوعرة القاسية.

كما يمتص صمامFOX  الداخلي المباشر صدمات المطبات والنتوءات بارتفاع 2.5 بوصة في الجيل القادم من رينجر رابتر مع تقنية التحكم المتطورة التي توفر القدرة على تقليل حساسية الموضع في السيارة. وتعتبر تقنيات امتصاص الصدمات هذه الأكثر تطوراً على الإطلاق في مركبات رينجر رابتر وهي مزودة بزيت Teflon الذي يقلل الاحتكاك بنسبة 50% مقارنةً بتلك الموجودة في رابتر السابقة.

 

رينجر رابتر ظروف قاسية
رينجر رابتر ظروف قاسية

صنعت أجهزة الشاحنة FOX، وتم تنفيذ أعمال الضبط والتطوير بواسطة فورد بيرفورمانس باستخدام مزيج من الهندسة المدعمة بالحاسوب واختبارات العالم الواقعي. تم تطوير نظام مجزئ الصمام الداخلي المباشر المرتبط بأوضاع القيادة الخيارية والمحسنة في رينجر رابتر، لتوفير الراحة الأفضل على الطريق وجودة القيادة على الطرقات الوعرة في السرعات العالية والمنخفضة.

وإضافةً إلى دعم أوضاع القيادة، يعمل النظام في الخلفية على تهيئة رينجر رابتر للظروف المختلفة. ولتوفير الحماية ضد الأعطال الشائعة، يوفر نظام التحكم في أسفل السيارة من FOX والذي أثبت كفاءته في السباقات قوة التخميد القصوى في آخر 25% من حركة ممتص الصدمات وتم تحسين قدرات رينجر رابتر على التعامل مع التضاريس الوعرة بشكل أكبر من خلال تعزيزات الحماية السفلية.


التحكم في خوض غمار كافة التضاريس

تم تزويد رينجر رابتر لأول مرة بنظام دفع رباعي متطور ودائم مع صندوق نقل ثنائي السرعات وجديد كلياً يتم التحكم به إلكترونياً عند الطلب، إلى جانب الأقفال الأمامية والخلفية التفاضلية، والتي تعد ميزة سيقدّرها عشاق الرحلات على الطرقات الوعرة.

“استوحيت رينجر رابتر من رياضة السباقات الصحراوية، وهي أيضاً ذات قدرة عالية على الانطلاق في مغامرات السفر الطويل، حيث ابتكرنا مركبة مثالية للطرقات الوعرة ولا تحتاج إلى التعديل كي توصلك إلى وجهتك وتعيدك مرة أخرى بأمان”.

وتساعد ما يصل إلى سبعة أنماط قيادة يمكن الاختيار من بينها الجيل القادم من رينجر رابتر في التعامل مع مختلف التحديات بدءاً بالطرقات السلسة إلى الوحل والمطبات وغيرها، وتشمل هذه الأوضاع وضع “باجا” المخصص للقيادة على الطرقات الوعرة بسرعة فائقة. ويتم تعديل الأنظمة الإلكترونية في وضع “باجا”2 لتحقيق الأداء الأمثل.