تغيير اسم رابطة الأحياء إلى "رابطة الهواة لكرة القدم" في السعودية

صورة الاتحاد السعودي لكرة القدم
الاتحاد السعودي لكرة القدم - الصورة من الموقع الرسمي للاتحاد
صورة عادل الفقي رئيس مجلس إدارة رابطة الأحياء
رئيس مجلس إدارة الرابطة عادل الفقي - الصورة من موقع الرياضية
صورة الاتحاد السعودي لكرة القدم
صورة عادل الفقي رئيس مجلس إدارة رابطة الأحياء
2 صور

اجتمعت رابطة فرق الأحياء لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الجمعية العمومية العادية السادسة عن بعد، وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الرابطة عادل الفقي، وشارك فيه 31 عضوًا من أصل 53 عضوًا.

ووافق أعضاء الرابطة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال الاجتماع، على انضمام الرابطة تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتغيير مسماها إلى (رابطة الهواة لكرة القدم) .

وقال عادل الفقي، رئيس مجلس الإدارة، إن العمل تحت مظلة الاتحاد جاء كون عمل الرابطة الأساسي هو كرة القدم، وأن التحول الذي سيترتب على القرار، سيعزز من تحقيق أهداف الرابطة، والذي يأتي في مقدمتها تنظيمًا أكثر احترافية لرياضة كرة القدم في الأحياء، وزيادة نسبة ممارسي كرة القدم في الأحياء.

يشار إلى أن الدوري السعودي لكرة القدم يشهد منافسات قوية، وأصبح من أكبر الدوريات في المنطقة العربية، لا سيما بعد التطوير الكبير الذي شهدته كرة القدم في المملكة، والرياضة بشكل عام، والتي تتواكب مع الرؤية الجديدة التي تعمل على تطوير كافة الأنشطة الجديدة داخل المملكة.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، حقق المركز الرابع في كأس العالم للأندية الذي أقيمت مواجهاته في أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة، بعد أن خسر لقاء تحديد المركز الثالث أمام النادي الأهلي المصري، بنتيجة أربعة مقابل لا شيء، ليصبح الهلال أول فريق في تاريخ كرة القدم السعودية يحصل على المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

يضم الدوري السعودي مجموعة من الأندية الكبيرة التي تضم لاعبين محترفين على مستوى عالٍ من الكفاءة. ويحتل صدارة جدول الترتيب للدوري السعودي فريق الاتحاد، ويليه فريق النصر، بينما يحتل فريق الشباب المركز الثالث، ويأتي فريق الهلال في المركز الرابع من البطولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»