كيت ميدلتون في زيارة لمركز إيواء النساء في كوبنهاغن بصحبة الأميرة ماري

كيت ميدلتون والأميرة ماري في مركز دانر- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
كيت ميدلتون والأميرة ماري في مركز دانر- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
تلقت اليوم دوقة كامبريدج ترحيباً ملكياً في كوبنهاغن حيث التقت بالملكة "مارغريت" وولية العهد الأميرة "ماري" خلال اليوم الثاني من زيارتها إلى الدنمارك. بعدها، انضمت الدوقة إلى الأميرة "ماري" لتناول الغداء قبل ارتباطات العصر. بعد مأدبة الغداء الخاصة، تضافرت جهود ملكتي المستقبل، "كيت ميدلتون" وولية العهد الأميرة "ماري"، اليوم لزيارة ملجأ للنساء في كوبنهاغن، حيث أخذت مهمة "كيت" للتعرف على الطريقة الدنماركية في تربية أطفال سعداء، إلى مركز دانر للأزمات مع ولية العهد، حيث تدعم مؤسسة الأميرة ماري الأطفال الذين يصلون إلى هناك من خلال تزويدهم بحقيبة ظهر مليئة بالأساسيات. تم تقديم "كيت" والأميرة "ماري" للنساء والأطفال الذين يعيشون في الملجأ. كما سمعت الدوقة كيف تخبر الأمهات القادمات إلى الملجأ أطفالهن أنه فندق يقضون فيه فترة راحة، بينما يتلقى الأطفال الأكبر سناً أيضاً مذكرات ليتمكنوا من الكتابة عن تجاربهم.

تعاون مؤسسة الأميرة ماري ومركز دانر

في كل عام، توزع مؤسسة الأميرة ماري حوالي 2000 حقيبة ظهر للأطفال الموجودين في مركز دانر مع والدتهم في الدنمارك أو غرينلاند أو جزر فارو. تحتوي حقائب الظهر، التي يتم تكييفها حسب جنس الطفل وعمره، على فرشاة أسنان ودب ومستلزمات مدرسية وبطاقة بريدية كتحية من ولية العهد. وفي نفس الوقت تعمل حقيبة الظهر أيضاً كأداة لجعل الأطفال يتحدثون عن تجاربهم مع العنف والفشل الذي مروا به. كانت حقائب الظهر هي النقطة المحورية عندما زارت دوقة كامبريج وولية العهد ملجأ دانر في كوبنهاغن في وقت سابق اليوم. هنا، أخبرت "لين فريش لارسن" مستشارة الطفل والأسرة "كيت" والأميرة "ماري" عن سنوات الخبرة العديدة للمركز مع حقائب الظهر. وبعد ذلك، أجرت ولية العهد والدوقة محادثات خاصة مع العديد من سكان الملجأ الحاليين. وفي نهاية الإجتماع، غادرت "كيت" والأميرة "ماري" ولوَّحا للمتفرجين في الخارج قبل أن تودعا بعضهما باحتضان دافئ ثم غادرتا في سيارات منفصلة.

مركز دانر

تأسس المركز بين عامي 1873 و 1875 حيث قامت "لويز راسموسن"، المعروفة باسم الكونتيسة "دانر" زوجة الملك الدنماركي "فريدريك السابع" بتأسيس المركز ليكون مأوى للنساء اللاتي يواجهن العنف المنزلي منذ عام 1980. يدعم مركز دانر حوالي 60 امرأة سنوياً. وبموجب القانون الدنماركي، يتعين على جميع البلديات توفير مأوى مؤقت للنساء والأطفال الذين يعانون من العنف المنزلي. و يُمكن أن يستوعب 18 أماً و 18 طفلاً هاربين من العنف المنزلي في وقت واحد ويبقون في المتوسط لمدة أربعة أو خمسة أشهر. المركز لا يقدم الدعم في حالات الطوارئ فقط، ولكن أيضاً الحلول طويلة المدى. فالهدف ليس فقط حماية النساء والأطفال ولكن أيضاً إعدادهم للحياة بعد ذلك.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»