اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بورصة دبي للماس تعرض أندر ماسة زرقاء في العالم

الماسة الزرقاء
الماسة الزرقاء - الصورة من The National
أندر ماسة في العالم
أندر ماسة في العالم - الصورة من The National
الماسة الزرقاء
أندر ماسة في العالم
2 صور
أعلنت دار سوذبيز للمزادات في بورصة دبي للماس، أمس، عن الماسة the de beers cullinan blue قبيل عرضها في مزاد خلال أسبوع هونغ كونغ للقطع الفاخرة، في شهر أبريل المقبل، وذلك كونها واحدة من أكثر الماسات الزرقاء قيمة، ويُقدر سعرها بأكثر من 48 مليون دولار، أي ما يعادل 176 مليون درهم.
وتعتبر دبي من المحطات الاستثنائية لعرض هذه الماسة النادرة، التي سبق وعرضت في نيويورك ومن ثم لندن، قبل وصولها إلى بورصة دبي للماس. وستواصل الماسة رحلتها عبر سنغافورة وتايوان وشنغهاي قبل أن تصل إلى هونغ كونغ لبيعها.
وتعد هذه الماسة الزرقاء المقصوصة بشكل متدرج عيار 15.10 قيراط أكبر ماسة زرقاء زاهية تظهر على الإطلاق في مزاد.
كما تعتبر الماسات الزرقاء المهمة كهذه نادرة بشكل استثنائي، حيث تم طرح خمسة أمثلة فقط من الماسات التي يزيد عيارها على 10 قراريط في المزادات.
وتُعرض ماسة de beers cullinan blue بالتعاون بين de beers وdiace، وستكون القطعة الأساسية لسوذبيز خلال أسبوع هونج كونج للقطع الفاخرة، وستُعرض في مزاد مباشر قائم بذاته لهذه القطعة في نهاية شهر أبريل 2022.
وحول أهم ما يميز الماسة الزرقاء أكدت صوفي ستيفنز نائب مدير "سوذبيز"، في تصريحات إعلامية، أن مواصفاتها اعتمدت من قبل معهد الأحجار الكريمة الأمريكي وهي من أندر أنواع الماس الأزرق، وتم تصنيفها بمرتبة Fancy Vivid Blue من قبل المعهد، وهو أعلى تصنيف لوني موجود لأقل من 1% من الماس الأزرق الذي تحقق منه المعهد الأمريكي.
تابعي المزيد: بيع سيف حمله نابليون بونابرت في مزاد بالولايات المتحدة
وتابعت ستيفنز: تساعد الجوانب المتدرجة للماسة في زيادة كثافة اللون الداخلي الفريد. ويمنح عادة التصنيف أقل من 0.5 % من جميع الأحجار فلم يتم طرح أي شيء بهذا الحجم واللون والوضوح في مزاد منذ سنوات طوال، لذا فهو شيء رائع بالفعل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".