جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي يحتفل بالموروث الثقافي السعودي

الجناح السعودي في إكسبو دبي
الجناح السعودي في إكسبو دبي

احتفل الجناح السعودي المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي" بالموروث الثقافي السعودي، وذلك ضمن فعاليات برنامج "16 نافذة" الثقافي، في ظل النهضة التي تشهدها جميع القطاعات الثقافية في المملكة العربية السعودية.

فعاليات الجناح السعودي في إكسبو دبي

وشهدت الفعاليات التي تم تنظيمها في الجناح السعودي بمعرض إكسبو دبي، عزف فن آلة الربابة الموسيقية، ومجموعة من القصائد النبطية لمجموعة من الشعراء المشهورين في السعودية، إلى جانب تقديم القهوة السعودية والتمور، كنوع من التعبير عن أصول الضيافة والكرم الذي يتميز به الشعب السعودي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، قدم جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، مجموعة الفعاليات والأنشطة الفنية مثل فنون الهجيني والسامري والمسحوب، إلى جانب المنقوش، والمربوع، وبعض المقاطع الإبداعية، التي تحكي تاريخ وتراث المنطقة.

هذا وتعتبر آلة الربابة صديقة لأهل البادية، وذات طابع خاص، حيث ينتشر استخدامها في مناطق الجوف، وتساهم في إظهار الموروث والتراث الشعبي السعودي عبر ألحانها والقصائد المسحوبة عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن الجناح السعودي المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"، يقدم مجموعة من العروض التراثية السعودية منذ افتتاح المعرض الدولي الذي تستضيفه الإمارات.