هيئة تقويم التعليم السعودية توضح المدة الزمنية لتعديل أو حذف اختبار مؤكد

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلن الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المدة الزمنية اللازمة لتعديل أو حذف اختبار مؤكد عبر الملف الخاص بالطالب عبر الموقع الإلكتروني لقياس.


وخلال إنفوجرافيك توضيحي لحساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن أن المدة الزمنية لتعديل أو حذف موعد اختبار مؤكد بالنسبة للاختبارات الورقية فهي قبل 72 ساعة من موعد الاختبار، أما بالنسبة إلى الاختبارات المحوسبة فهي قبل 48 ساعة من موعد الاختبار.

من جانبها، أعلنت هيئة تقويم التعليم، أن اختبار كفايات اللغة الإنجليزية، أحد شروط القبول في العديد من الجامعات والكليات العسكرية والبرامج الأكاديمية.

ورشة تدريبية بعنوان أساسيات الإحصاء

يٌذكر أن هيئة تقويم التعليم دعت المهتمين بعلم الإحصاء للمشاركة في ورشة تدريبية تقام في مارس، وهدفها تزويد المتدربين بالمفاهيم الأساسية لتحليل البيانات والحوسبة الإحصائية، وتشمل المواضيع التي تغطيها الورشة، "التدابير الوصفية الأساسية، مقاييس الارتباط، نظرية الاحتمال، فترات الثقة، اختبار الفرضية".


أهداف الورشة

- الإلمام بأهمية التحليل الإحصائي.

- معرفة كيفية اختيار الطريقة الإحصائية المناسبة وتطبيقها.

- تمكين المتدرب من تفسير نتائج التحليلات الإحصائية بطريقة واضحة ومفهومة.

- فهم أساسيات الإحصاءات الاستدلالية من خلال إجراء تعميمات صحيحة من بيانات العينة.

من المقرر أن تستهدف الورشة مراجعو الاعتماد الأكاديمي، وأعضاء هيئة التدريس، ومنسقو ضمان الجودة، وتقام الورشة في تمام الـ10 صباحا وحتى الـ1 مساءا في يومي 1،2 مارس 2022.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".