التدريب التقني بالرياض يحدد موعد بدء تنفيذ برامج "أتقن"

برنامج أتقن
التدريب التقني بالرياض يحدد موعد بدء تنفيذ برامج "أتقن"

 

حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض يوم الإثنين المقبل 27 رجب الموافق 28 فبراير بدء تنفيذ برنامج التدريب المجتمعي (أتقن) في نسخته السابعة عن بُعد والذي تزامن إطلاقه وفتح باب التسجيل في برامجه مع يوم التأسيس السعودي.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج تحقيقاً للمسؤولية المجتمعية التي تستشعرها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإكساب الملتحقين المهارات الأساسية في مجالاته المتنوعة التي تتوائم مع متطلبات هذه المرحلة.

مسارات برنامج أتقن

وتشمل هذه المجالات العديد من البرامج منها: أمن المعلومات “الأمن السيبراني“، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والشبكات السلكية واللاسلكية، والاختراق المعلوماتي، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، إضافة إلى أساسيات حساب ضريبة القيمة المضافة، وإدارة الفعاليات والمناسبات، وسيتم تنفيذ الدورات المتنوعة في البرامج على أيدي مدربين و مدربات متخصصين من ذوي الخبرة في التخصصات المقدمة والمتاحة.

وبيّنت المؤسسة أن البرنامج الواحد سيستمر 3 أيام، حيث سيبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، مشيرة إلى أن هذه البرامج سيتم تكرارها الأسبوع بعد القادم.

برنامج أتقن التدريب المجتمعي

هو برنامج تحت مظلة المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني، وبرنامج التدريب المجتمعي "أتقن" والذي ستقدم من خلاله المؤسسة دورات تدريبية قصيرة لتأهيل أفراد المجتمع في الكليات و المعاهد التقنية بمختلف مناطق المملكة، والتي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030 وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنين في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية و المهنية، و امتلاك المهارات و المبادئ الأساسية في عدة مجالات.

شروط الالتحاق ببرنامج أتقن

  • أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء السعوديات أو من القبائل النازحة.

  • أن يمتلك هوية سارية المفعول.

  • أن يكون العمر 15 سنة فأكثر.

  • سداد أجور التسجيل 100 ريال.