المرور السعودي يكشف طريقة معرفة وجود مخالفات على مركبة مُسجلة باسم متوفى

المرور السعودي
المرور السعودي

كشفت الإدارة العامة للمرور في السعودية، عن الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة مدى وجود مخالفات من عدمه على مركبة يتواصل تسجيلها باسم شخص متوفى.
وجاء توضيح المرور خلال رده على استفسار من أحد الأشخاص حول طريقة معرفته وجود مخالفات على مركبة لشخص متوفى وتم إغلاق حسابه في "أبشر".
وأشار إلى أنه يمكن في تلك الحالة التأكد من وجود مخالفات على المركبة أو لا عن طريق مراجعة أقرب قسم رخص سير.

خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز

ومن جهة أخرى، أعلنت الإدارة العامة للمرور، البدء بتفعيل خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز، من خلال 5 شعارات تتضمن "رؤية السعودية"، و"السيفين والنخلة - ملون وأسود"، و"مدائن صالح"، و"الدرعية"، ابتداء من الاثنين 21/ 2/ 2022 م الموافق 20/ 7/ 1443 هـ.
وأكدت أنه يمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة وإصدار اللوحات، الدخول عبر منصة وزارة الداخلية "أبشر"، واختيار من تبويب خدماتي "المرور"، ثم "تواصل" و"طلب اللوحة بشعار".

خطوات الاستفادة من الخدمة

وتأتي تلك الخطوات بعد دفع رسوم الخدمة 800 ريال لمرة واحدة من قبل المواطنين الراغبين في الاستفادة من الخدمة وإصدار اللوحات عبر "أبشر".
يأتي هذا فيما نوّهت الإدارة العامة للمرور إلى أنه يجب كتابة معلومات اللوحة التي يرغب المستفيد في استبدالها وتحديد الشعار المطلوب، وإرفاق صورة من إيصال السداد، وذلك من خلال منصة "أبشر"، باختيار "المرفقات".
تابعي المزيد: المرور السعودي يوضح خطوات إسقاط لوحات السيارات

مخالفتان سلوكيتان على الطريق

كما حذر المرور السعودي، في وقت سابق، من التجاوز الخاطئ وقطع الإشارة المرورية، مشيراً إلى أنها سلوكيات تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر.
ونشر الحساب الرسمي للمرور السعودي عبر موقع "تويتر" مقطع فيديو، يوثق لتلك السلوكيات، قائلاً: "التجاوز الخاطئ وقطع الإشارة المرورية سلوكيات تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر".

 

مكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".