الجوازات السعودية تجيب عن أهم الأسئلة الشائعة بشأن الجواز الإلكتروني

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

حرصت الجوازات السعودية أن ترد على كافة الاستفسارات الشائعة المتعلقة بتدشين الجواز السعودي الإلكتروني، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر إنفوجراف توضيحي لأهم الأسئلة المجاب عنها.

أوضحت الجوازات أنه لإصدار الجواز الإلكتروني في المرحلة الأولى والثانية يتم حجز موعد عن طريق أبشر لمراجعة جوازات المنطقة، منوها أن رسوم إصدار الجواز وتجديد لم تتغير، حيث تتكلف 300 ريال سعودي لمدة 5 سنوات، بينما الـ10 سوات تتكلف 600 ريال.

واستكملت الجوازات توضيح كافة الاستفسارات المتعلقة بشأن الجواز الإلكتروني، مشيرة إلى أن عملية إصدار الجواز السابق مستمرة حتى اكتمال مراحل التدشين، ورصدت في سطور مزايا الجواز الإلكتروني كونه مصمم بأعلى المواصفات الأمنية، ويتناسب مع متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي، يحتوي على شريحة إلكترونية تضم بيانات مشفرة لصاحب الجواز.


كما يتميز الجواز الإلكتروني بكونه يدعم ميزة التحقق الرقمي عبر البوابات الذكية في المنافذ العالمية، وبشأن إمكانية استبدال الجواز السابق بالإلكتروني أوضحت الجوازات أن تلك العملية متاحة شرط سريان الأول، أما عن مدة إيصال الجواز السعودي الإلكتروني فإنه يتم خلال 3 لـ5 أيام عمل عبر البريد السعودي.

وعن قابلية الجواز الإلكتروني على استخراج تأشيرات الدخول للدول الأجنبية، أوضحت الجوازات أن هذا الأمر يتوقف على الاتفاقيات المبرمة بين الدول، أما دور الجواز فيكمن في قدرته على إنهاء إجراءات الدخول من البوابات الإلكترونية العالمية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"