"قمر 14" لياسمين رئيس وهادي الباجوري يتوّج بجائزة مهرجان أسوان لأفلام المرأة

ياسمين رئيس وهادي الباجوري - الصورة من حسابه على انستغرام
ياسمين رئيس وهادي الباجوري - الصورة من حسابه على انستغرام

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري بالدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة جوائز المسابقة، وذهبت جائزة "نوت" لأحسن فيلم مصري معني بقضايا نسائية، لفيلم "قمر 14"، وهو من إخراج هادي الباجوري وبطولة ياسمين رئيس وغاب الاثنان عن مراسم توزيع الجوائز التي أقيمت مساء أمس الاثنين ضمن فعاليات حفل الختام.

بوستر إعلان الجائزة - الصورة من حساب مهرجان أسوان على الفيس بوك

كما فاز فيلم "العودة" بجائزة "نوت" أيضاً، لأحسن فيلم مصري يمثل إبداع المرأة، وهو من إخراج سارة الشاذلي.

وحاز فيلم "روابط مقدسة" على جائزة جمعية نقاد السينما المصريين، وهو من إخراج محمد صالح هارون، والفيلم إنتاج دولي مشترك بين "تشاد، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا"، وتتكون لجنة التحكيم من الناقد الكبير كمال رمزي رئيسا وتضم في عضويتها الناقدة صفاء الليثي والناقدة ماجدة خير الله.

وأعلنت لجنة تحكيم برنامج "أفلام ذات أثر" بالدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والذي يختتم فعالياته اليوم جوائز المسابقة.

ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الروائية عزة كامل، وتضم في عضويتها الفنانة ريم البارودي، والكاتب أحمد محمود، وتقام المسابقة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وذهبت جائزة أحسن موضوع لفيلم "حكايتها" إخراج سيد على من مصر، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "أبواب مكة" إخراج مهند دياب من مصر، كما حصد فيلم "بداية الخيط" إخراج ريم أسامة- مصر، الولايات المتحدة- جائزة أحسن فيلم ذو أثر في المجتمع المدني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»