انطلاق حملة أبو ظبي تقرأ بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المدرسية والمجتمعية

حملة أبوظبي تقرأ. الصورة من "وام"
حملة أبوظبي تقرأ. الصورة من "وام"

احتفاء بشهر القراءة كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن عودة حملة "أبوظبي تقرأ"، حيث ستنظم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الحية المتاحة مجانًا على مدار شهر مارس.

أهداف حملة أبوظبي تقرأ


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تسهم هذه الحملة في ترسيخ ثقافة القراءة كأسلوب حياة بين أفراد المجتمع بما ينسجم مع أهداف الحملة الوطنية "الإمارات تقرأ"، والتي تهدف لإثراء ثقافة القراءة بما يسهم في بناء وتطوير جيل من قادة المستقبل المتسلحين بالثقافة والمعرفة.

من جهتها قالت رئيسة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي "سارة عوض عيسى مسلم":" تشكل القراءة الممكّن الأساسي لبناء المعارف والمدارك، فهي بوابة لفهم العالم من حولنا، ونحرص في حملة أبوظبي تقرأ على وضع الكتب بين أيدي أوسع شريحة ممكنة من الطلبة ومجتمع أبوظبي، وتشجيعهم على تبني القراءة كأسلوب حياة بما يسهم في تحسين قدرتهم على التواصل والتعبير عن أنفسهم، حيث تنسجم أهداف الحملة مع الخطة الوطنية للقراءة".

فعاليات الحملة


يذكر أنّ حملة "أبوظبي تقرأ" تشتمل على فعاليتين رئيسيتين؛ حيث تطلق الدائرة اعتبارًا من 4 مارس الجاري سلسلةً من الأنشطة التفاعلية والمبتكرة في "حديقة أم الإمارات"، وذلك من يوم الجمعة ولغاية الأحد من كل أسبوع من الشهر الجاري.

وتضم فعالية الحديقة أجندة متنوّعة تشمل ورش العمل للكتابة الإبداعية وتصميم فواصل الكتب وجلسات التدريب اللغوية والتدريب على الرواية والإلقاء وعروض مسرح الدمى، كما سيتمكّن الأطفال من عيش تجربة مميزة مع جلسات رواية القصص والتي يقدمها عدد من المؤلفين بطريقة تفاعلية مبتكرة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تخصيص الفترة الصباحية من أيام الجمعة في فعالية "حديقة أم الإمارات" لاستقبال الرحلات المدرسية، فيما تفتتح الفعالية أبوابها أمام الزوار من الساعة 5 وحتى الساعة 9 مساءً، وذلك أيام الجمعة والسبت، ومن الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة 8 مساءً أيام الأحد.

كما تطلق الدائرة خلال شهر مارس الجاري فعالية المكتبة المتنقلة، والتي ستتجول خلال الفترة الصباحية من أيام الأسبوع على المدارس، لتمكين الطلبة من توسعة نطاق معارفهم من خلال استبدال الكتب التي أتموا قراءتها بكتب أخرى تتناول مواضيع جديدة، وتنتقل المكتبة في فترة ما بعد الظهر وخلال أيام عطلة نهاية الأسبوع إلى أبرز الوجهات في أبوظبي، حيث يمكن لهواة المطالعة الاستمتاع بالقراءة وسط أجواءٍ مريحة في الهواء الطلق، بالإضافة لبعض الأنشطة المميزة مثل جلسات قراءة القصص وفرصة استبدال الكتب.

وستطلق الدائرة يوم غد الخميس 3 مارس الجاري صفحة إلكترونية مخصصة لحملة أبوظبي تقرأ، والتي تستعرض أجندة الفعاليات ومواقعها، كما يمكن للجمهور متابعة مختلف تفاصيل الحملة عبر حسابات الدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".