اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العلماء يتوصلون إلى طريقة للعيش على سطح القمر قريبا

العلماء يتوصلون إلى طريقة للعيش على سطح القمر قريبا
القمر

يأمل العلماء أن تكلل جهودهم بالنجاح في التوصل إلى طريقة تُمكن البشر من الحياة على سطح القمر، وذلك عن طريق جهاز يقوم باستخلاص الأكسجين من الصخور التي على القمر وبهذا ربما يكون العيش ممكنًا على سطح القمر.

تابعوا المزيد: موعد حدوث أطول خسوف جزئي للقمر بحسب ناسا

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن ذلك سيتم عن طريق إدخال الصخور عبر مركبات فضائية غير المأهولة ليتمكنوا من سحقها وتحويلها إلى غبار، وبعد ذلك يتم ضغطه في أقراص قابلة للتسخين من أجل إطلاق الأكسجين.

ويرى العلماء أن هذا الحل سيمكنهم من تخزين الأكسجين في خزانات لاستخدامه في المستقبل إذا كان البشر سينشئون "قرية قمرية"، هذا وفقًا لما ورد عن الصحيفة البريطانية.

عقدت وكالة الفضاء الأوروبية صفقة بقيمة 840.000 جنيه إسترليني مع «تاليس ألينا سبيس»، وهو تحالف من شركات فرنسية وإيطالية، لوضع مخطط للجهاز المتوقع أن يُصبح ممكنًا بواسطة علماء المملكة المتحدة.

تابعوا المزيد: الهيئة السعودية للفضاء تطلق برنامجها التدريبي الأول لتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة

وصرح «روجر وارد» من «تاليس ألينا سبيس»، والتي سوف تطلق المشروع في العامين المقبلين: «نتمنى أن يكون لدينا محطات أبحاث قمرية دائمة ويمكن للناس الذهاب والعودة من هناك، بدلاً من الصعود إلى هناك كل 20 عامًا».

وأعلن أيضًا عن أن: «هذا عندما تبدأ في التفكير في القرى القمرية والحاجة إلى موارد مثل الأكسجين لدعم ذلك».

وطورت شركة ميتاليسيس البريطانية، في روثرهام، بجنوب يوركشاير، العملية الكيميائية التي تجعل استخراج الأكسجين ممكنًا.

ويتطلع العلماء إلى أن يتمكنوا في المستقبل من استخدام القمر في آخر المرحلة كمحطة لتمكينهم من التزود بالوقود الرحلات الفضائية الطويلة.

تابعوا المزيد: فلكية جدة: سماء الوطن العربي تشهد اليوم ظهور أصغر قمر "بدر" في 2021

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»