اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق للاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع ابنتك

صورة لأم وابنتها
طرق للاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع ابنتك
صورة بطلة الراليات السعودية دانيا عقيل
اصطحبيها لحدث رياضي أو فني
صورة عن اليوم العالمي للمرأة
عرّفي ابنتك بأهمية هذا اليوم
صورة لمراهقة تقرأ الكتاب
اقرأي معها كتاباً
صورة لشخصية فيلو مولان
مشاهدة فيلم عن أنثى قوية
صورة لتشابك الأيدي
قلّدي معها بطولات النساء
صورة لتقدير الجَدة
احتفلي بامرأة تقدّرها ابنتك
صورة لأم وابنتها
صورة بطلة الراليات السعودية دانيا عقيل
صورة عن اليوم العالمي للمرأة
صورة لمراهقة تقرأ الكتاب
صورة لشخصية فيلو مولان
صورة لتشابك الأيدي
صورة لتقدير الجَدة
7 صور

الثامن من مارس، الذي يصادف بعد أيام، في جميع أنحاء العالم هو اليوم العالمي للمرأة.. إنه اليوم الذي نحتفل فيه بالإنجازات، الكبيرة والصغيرة، للنساء في جميع أنحاء العالم، ويوم مثالي للاحتفال مع ابنتك.
سواء أكنت تريدين تعليمها قيمتها الذاتية، أو عن قيمة النساء الأخريات في العالم.. إليك 5 أنشطة يمكنك القيام بها مع ابنتك للاحتفال بيوم المرأة العالمي.

1 – عرّفي ابنتك بأهمية هذا اليوم

عرّفي ابنتك بأهمية هذا اليوم

بِغض النظر عن الطريقة التي تختارينها للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، اجعلي الاحتفال نقطة لتثقيف ابنتك حول الدور المهم للمرأة في تاريخ عالمنا.. هي لا تحتاج فقط إلى إدراك أهمية مساهمات الإناث في جميع المجالات، ولكنها تحتاج أيضاً إلى معرفة أهميتها، وكيف يمكنها أن تحدث فرقاً في هذا العالم، وثِقي تماماً بأن أطفالك هم الذين سيكبرون ويغيرون ما لم تستطيعي أنتِ تغييره إلى الأفضل.

2 – مشاهدة فيلم عن أنثى قوية

مشاهدة فيلم عن أنثى قوية

هناك مئات من الأفلام التي تعرض دوراً نسائياً قوياً.. ابحثي عن الأفلام المناسبة، وجربي عروضاً مثل: Mulan وMadeline وAlice in Wonderland، هذه الأفلام ليست صديقة للبنات فحسب؛ بل إنها تمنحك فرصة رائعة للتحدث مع ابنتك حول أهمية الشخصية الأنثوية التي لعبت في الفيلم وتعريفها بهذا اليوم العالمي، الذي يحتفل بجميع النساء.
تعرّفي إلى المزيد: طرق ممتعة لإسعاد ابنك بيوم ميلاده من دون حفلة

3 – اصطحبيها لحدث رياضي أو فني

اصطحبيها لحدث رياضي أو فني

اصطحبي ابنتك إلى معرض فني أو معرض أقامته أنثى مبدعة، أو احضري معها رالياً، بطلته امرأة عربية مثل البطلة السعودية دانيا عقيل، يقام في منطقتك بمناسبة يوم المرأة العالمي، أو اصطحبيها إلى مهرجان أو مسرحية في مسرح مدينتك.

4 – اقرأي معها كتاباً

اقرأي معها كتاباً

من أفضل الطرق لتثقيف ابنتك وفتح نقاش معها، هي قراءة الكتب.. لحسن الحظ، هناك آلاف الكتب التي ألّفتها مؤلفات رائعات أو عن نساء قويات؛ لذا فإن اختياراتك لن تكون محدودة.. لمساعدتك على الاختيار، جمعت Kitchen Counter Chronicles 12 كتاباً للأطفال للاحتفال بيوم المرأة العالمي.

5 – قلّدي معها بطولات النساء

قلدي معها بطولات النساء

اختاري امرأة قوية تلهمك، واسردي على ابنتك قصتها، إذا كانت رسامة، شجعي ابنتك كي تحذو حذوَها، وإذا كانت لاعبة جمباز مثل Simone Biles، اصطحبي ابنتك إلى درس جمباز، أو إذا كانت لاعبة تنس؛ فتوجهي مع ابنتك إلى الملاعب للعب بعض الألعاب بنفسك، وربما تكون تلك المرأة هي سارة القحطاني أول مدربة سباقات سرعة في السعودية، حاولي قضاء ولو ساعة مع الخيل برفقة ابنتك، واعلمي أن هناك الكثير من النساء ذوات المواهب الرائعة.

6 – احتفلي بامرأة تقدّرها ابنتك

احتفلي بامرأة تقدّرها ابنتك

اختاري امرأة مميزة في حياتك أو في حياة طفلك للاحتفال بها، يمكن أن تكون جدة أو مدرّسة أو مدربة أو جارة، أيّاً كان، وقومي بدعوتها على الغداء، كل امرأة تستحق أن يتم الاحتفال بها في هذا اليوم، اصنعي مع ابنتك بطاقة لها، أو اشترِي لها الزهور، أو أي شيء آخر يمكنك التفكير فيه، يجعلها تشعر بأنها مميزة ومحبوبة، والأهم من ذلك، تأكدي من أنها تعرف سبب الاحتفال بها.

تعرّفي إلى المزيد: أنشطة مع الأطفال في يوم المرأة العالمي