أنشطة مع الأطفال في اليوم العالمي للمرأة

صورة أم تضم طفلتها
يوم المرأة العالمي

نعلم أن تربية الأطفال يمكن أن تكون صعبة؛ لهذا السبب نحن ملتزمون بجعل حياة الأمهات أسهل، من خلال أحدث وأفضل النصائح وأساليب التربية، التي يمكنك زرعها في الأطفل من خلال أنشطة معينة تقومين بها معهم، للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف (مارس) من كل عام، "سيدتي وطفلك" تعرض عليك دليلاً خاصاً بهذه المناسبة، يمكنك الاقتباس منه لزرع بعض الأخلاقيات في طفلك من خلال الأنشطة. 

 

 أنشطة لزرع المساواة في نقوس الأطفال

وي عام 1975، بدأت الأمم المتحدة الاحتفال بيوم 8 مارس باعتباره اليوم العالمي للمرأة. وبعد ذلك بعامين، وفي ديسمبر 1977، تبنت الجمعية العامة قرارا بإعلانه يوم الأمم المتحدة لحقوق المرأة والسلام الدولي.

ومنذ ذلك التاريخ يتم الاحتفال به سنويا ويتم اختيار موضوع كل عام. وهو هذا العام 2024 يقوم تحت شعار "الاستثمار في المرأة: تسريع التقدم"، ويمكنك اكتشاف حقيقة هذا اليوم مع أطفالك من خلال الأنشطة الآتية: 

علمي أطفالك المساواة بين الرجل والمرأة

علمي أطفالك المساواة بين الرجل والمرأة
علمي أطفالك المساواة بين الرجل والمرأة

 

ويكون ذلك من خلال التمثيل في الألعاب والأنشطة والكتب والعروض والأفلام، التي تختارينها مع أطفالك، والتي يجب أن تكون مليئة بإنجازات النساء والفتيات، ولا بأس من رواية قصص عن عدم المساواة، وكيف أصبحت الحياة عليه الآن، وركزي في هذه القصص على نساء التكنولوجيا وإنجازاتهن المبتكرة، والمساواة بين المرأة والرجل في الرياضة، وزيادة ظهور الفنانات والمبدعات.

اختاري معنا.. في اليوم العالمي للمرأة .. بطاقات وجمل قصيرة للأطفال

 دعي ابنك يكتب خطاباً خاصاً

في هذا الموقف، ستمتحنين قدرة طفلك على التعبير عن نفسه، ومدى إيمانه بقدرات المرأة وبيومها العالمي، أعطيه مساحته ليكتب ما يخطر ببالك، من الخواطر التي يمكن تعليمها لطفلك. 

 اصنعي كب كيك يوم المرأة العالمي 

ابدأي يومك، مع أطفالك في المطبخ، دعيهم يساعدونك في تحضير "كب كيك" خاص بيوم المرأة العالمي، من حيث الألوان وكتابة الأحرف عليها.

4 - خططي لرحلة إلى مكتبة في مدينتكم

رحلة إلى المكتبة
رحلة إلى المكتبة

فهي مليئة بالكتب التي تحكي قصص النساء المهمات في التاريخ، ستقدم الكثير من المتاحف والمكتبات مرشدين مدربين للحديث عن هذه المناسبة، لذا تأكدي من الحجز قبل اصطحاب أطفالك.

5 - خذي أطفالك لزيارة متحف أو معرض في بلدتك

لا بد أن تحتوي المتاحف في منطقتك على قصص للنساء الرائدات وعنهن، سواء كان متحفاً للتاريخ أو متحفاً للفنون أو متحفاً للعلوم أو حتى متحفاً محلياً عن ماضي مدينتك. استكشفي رائدات ناسا مع طفلك ، مثل سالي رايد ، التي كسرت الحاجز بين الرجل والمرأة، عندما أصبحت أول امرأة في الفضاء في عام 1983. أو عرفيه على معرض فنانة تشكيلية.

6 -. احضروا حدثاً افتراضياً مباشراً

وذلك عبر إجراء مناقشة مفيدة مع شخصية نسائية مفيدة عبر الإنترنت، هناك الكثير من الفعاليات في هذا اليوم، حاولي الدخول على مساحتها عبر تويتر مع أطفالك.

7 - اصنعوا الزهور

اصنعوا الزهور
اصنعوا الزهور

 

دعي أطفالك، ينهمكون في الأشغال اليدوية التي تنمي ذكاءهم، علميهم كيف يصنعون الأزهار، ويسمونها بأسماء نساء العائلة، ويقدمونها لهم في هذه المناسبة. وادعي طفلك لتذكر جاراتك، فتصوري كم سيكون لطيفاً، أن يوزعها عليهم عند باب البناية.

8 - خططي لتناول الإفطار مع طفلك والنساء في عائلتك

سواء كانت (الجدة، والعمات، وأبناء العم، وأي شخص في المنطقة) حيث يمكن للجميع مشاركة قصصهم. ويمكن لطفلك أن يتعلم بشكل مباشر كيف كان الحال عندما كانت جدته في سنك، وكيف كان الأمر مختلفاً عندما كبرت أنت، اجمعوا قصص العائلة في تسجيلات عبر مسجل الهاتف، وخزنوها في ملف واحد، . وسيكون الملف وسيلة لتكريم جميع النساء المميزات في عائلتك لسنوات قادمة.

تعرّفي إلى المزيد: طرق ممتعة لإسعاد ابنك بيوم ميلاده من دون حفلة

 

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص