اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنشطة مع الأطفال في يوم المرأة العالمي

صورة لأم وطفلتها
أنشطة مع الأطفال في يوم المرأة العالمي
صورة كب كيك يوم المرأة العالمي
اصنعي كب كيك يوم المرأة العالمي
صورة تعبيرية عن المساواة
علمي أطفالك المساواة بين الرجل والمرأة
صورة لامرأة تحمل الأزهار
اصنعوا الزهور
صورة لطفلين في المعرض
خذي أطفالك لزيارة متحف أو معرض في بلدتك
صورة لأم وطفلتها
صورة كب كيك يوم المرأة العالمي
صورة تعبيرية عن المساواة
صورة لامرأة تحمل الأزهار
صورة لطفلين في المعرض
5 صور

نعلم أن تربية الأطفال يمكن أن تكون صعبة؛ لهذا السبب نحن ملتزمون بجعل حياة الأمهات أسهل، من خلال أحدث وأفضل النصائح وأساليب التربية. هذا هو دليلك للاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع الأطفال. والذي يصادف (مارس) من كل عام. .

1 - علمي أطفالك المساواة بين الرجل والمرأة

علمي أطفالك المساواة بين الرجل والمرأة

ويكون ذلك من خلال التمثيل في الألعاب والأنشطة والكتب والعروض والأفلام، التي تختارينها مع أطفالك، والتي يجب أن تكون مليئة بإنجازات النساء والفتيات، ولا بأس من رواية قصص عن عدم المساواة، وكيف أصبحت الحياة عليه الآن، وركزي في هذه القصص على نساء التكنولوجيا وإنجازاتهن المبتكرة، والمساواة بين المرأة والرجل في الرياضة، وزيادة ظهور الفنانات والمبدعات.
تعرّفي إلى المزيد: ما هو السن المناسب لتعليم الأطفال اللغات؟

2 – دعي ابنك يكتب خطاباً خاصاً

في هذا الموقف، ستمتحنين قدرة طفلك على التعبير عن نفسه، ومدى إيمانه بقدرات المرأة وبيومها العالمي، أعطيه مساحته ليكتب ما يخطر ببالك.

3. اصنعي كب كيك يوم المرأة العالمي

اصنعي كب كيك يوم المرأة العالمي

ابدأي يومك، مع أطفالك في المطبخ، دعيهم يساعدونك في تحضير "كب كيك" خاص بيوم المرأة العالمي، من حيث الألوان وكتابة الأحرف عليها.

4 - خططي لرحلة إلى مكتبتك المحلية

فهي مليئة بالكتب التي تحكي قصص النساء المهمات في التاريخ، ستقدم الكثير من المتاحف والمكتبات مرشدين مدربين للحديث عن هذه المناسبة، لذا تأكدي من الحجز قبل اصطحاب أطفالك.

5 - خذي أطفالك لزيارة متحف أو معرض في بلدتك

خذي أطفالك لزيارة متحف أو معرض في بلدتك

لا بد أن تحتوي المتاحف في منطقتك على قصص للنساء الرائدات وعنهن، سواء كان متحفاً للتاريخ أو متحفاً للفنون أو متحفاً للعلوم أو حتى متحفاً محلياً عن ماضي مدينتك. استكشفي رائدات ناسا مع طفلك ، مثل سالي رايد ، التي كسرت الحاجز بين الرجل والمرأة، عندما أصبحت أول امرأة في الفضاء في عام 1983. أو عرفيه على معرض فنانة تشكيلية.

6 -. احضروا حدثاً افتراضياً مباشراً

وذلك عبر إجراء مناقشة مفيدة مع شخصية نسائية مفيدة عبر الإنترنت، هناك الكثير من الفعاليات في هذا اليوم، حاولي الدخول على مساحتها عبر تويتر مع أطفالك.

7 - اصنعوا الزهور

اصنعوا الزهور

دعي أطفالك يصنعون الأزهار، ويسمونها بأسماء نساء العائلة، ويقدمونها لهم في هذه المناسبة. وادعي طفلك لتذكر جاراتك، فتصوري كم سيكون لطيفاً، أن يوزعها عليهم عند باب البناية.

8 - خططي لتناول الإفطار مع طفلك والنساء في عائلتك

سواء كانت (الجدة، والعمات، وأبناء العم، وأي شخص في المنطقة) حيث يمكن للجميع مشاركة قصصهم. ويمكن لطفلك أن يتعلم بشكل مباشر كيف كان الحال عندما كانت جدته في سنك، وكيف كان الأمر مختلفاً عندما كبرت أنت، اجمعوا قصص العائلة في تسجيلات عبر مسجل الهاتف، وخزنوها في ملف واحد، . وسيكون الملف وسيلة لتكريم جميع النساء المميزات في عائلتك لسنوات قادمة.
تعرّفي إلى المزيد: طرق ممتعة لإسعاد ابنك بيوم ميلاده من دون حفلة