يبلغ 102 عاما.. عجوز تايلاندي يقطع 100 متر في 27 ثانية فقط!

الرياضي التايلاندي يمارس رياضة الجري
العجوز التايلاندي في رياضة الجري - الصورة من موقع رويترز
صورة الرياضي التايلاندي ساوانج جانبرام
الرياضي التايلاندي ساوانج جانبرام - الصورة من موقع رويترز
صورة العجوز ساوانج وهو يرمي القوس
العجوز التايلاندي ساوانج جانبرام - الصورة من موقع رويترز
الرياضي التايلاندي يمارس رياضة الجري
صورة الرياضي التايلاندي ساوانج جانبرام
صورة العجوز ساوانج وهو يرمي القوس
3 صور

احتاج الرياضي التايلاندي ساوانج جانبرام إلى 27.08 ثانية ليقطع مسافة 100 متر، وهذا ليس سيئًا، نظرًا لأنه يبلغ من العمر 102 عامًا.

ويشتهر Sawang بكونه أقدم عداء في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، وقد شارك 4 مرات في بطولة تايلاند السنوية للرياضيين المحترفين، لا سيما في أحداث اندفاعة ورمي الرمح ورمي القرص لمسافة 100 متر.

في نهاية الأسبوع الماضي في النسخة السادسة والعشرين للبطولة التي أقيمت في مقاطعة ساموت سونغخرام الجنوبية الغربية، فاز بجميع الميداليات الذهبية في فئة 100-105 عامًا حيث تجاوز جميع المنافسين في تلك الفئة العمرية.

وقال سوانج عندما سئل عن سر طول عمره: "إن ممارسة الرياضة جعلني قويًا وجيدًا. بالإضافة إلى ذلك، تساعد التمارين في تحسين شهيتك حتى تأكل جيدًا أيضًا".

ويشتمل روتين سوانغ اليومي على المشي اليومي مع ابنته سيريبان البالغة من العمر 70 عامًا، وأعمال المنزل البسيطة مثل كنس الأوراق المتساقطة في حديقتهم. لكن المئوي عزز هذا الأمر قبل المباريات، حيث تدرب مرتين في اليوم لمدة أسبوع في ملعب محلي مع ابنته.

ويقول سيريبان: "لدى والدي دائمًا أفكار إيجابية.. لذلك فهو في حالة صحية عقلية كبيرة. فيما يتعلق بالصحة الجسدية، فقد أصبح أقوى بكثير". وأتى التدريب ثماره. كان وقت سوانغ في سباق 100 متر هذا العام أفضل رقم شخصي ورقم قياسي تايلاندي جديد لفئته العمرية.

ومع تقدم المجتمع التايلاندي في العمر، زاد عدد المشاركين في فئة كبار السن، كما يقول فيوات فيجرانتانوروس، رئيس آسيا ماسترز لألعاب القوى.

عندما بدأت بطولة تايلاند للرياضيين في عام 1996، كان هناك حوالي 300 مشارك فقط. أما اليوم فيوجد أكثر من 2000 شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و102 سنة.

وأوضح فيوات "كما ترون، فقد نسى كل من هو هنا للمنافسة أعمارهم. وبمجرد أن ينسوا أعمارهم، يصبحون سعداء".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»