انطلاق فعالية قاف الرياض للمحاورة الشعرية

فعالية قاف الرياض - الصورة من حساب أمانة الرياض على تويتر
فعالية قاف الرياض - الصورة من حساب أمانة الرياض على تويتر

من المقرر أن تنطلق اليوم فعالية "قاف الرياض للمحاورة الشعرية"، وذلك بتنظيم من إمارة منطقة الرياض، على أن تقام الفعالية في ساحة العروض بالدائري الشرقي بمدينة الرياض، وجاءت فكرة تدشين فعالية "قاف" من أجل تسليط الضوء على فن المحاورة الشعرية المرتجل بأنواعه المختلفة من المحاورة والردية والقلطة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه الفعالية من المقرر أن تقام يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، على أن تستمر لمدة 3 أشهر، وتتوقف مؤقتا خلال شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن تنطلق الفعالية اليوم في تمام الساعة الـ7 مساءا بتوقيت السعودية.


برنامج فعالية محاورات شعرية في بيئة تراثية

- إقامة مجموعة من الفعاليات الشعبية.

- وجود مجموعة مختلفة من المطاعم والمقاهي.

- إتاحة الفرصة للأسر المنتجة لاستعراض مشغولاتهم وبيعها ضمن الفعاليات.

- إقامة المحاورة الأولى في تمام الـ9 مساءا، أما المحاورة الثانية فتليها في تمام الـ9:30 مساءا، والمحاورة الثالثة في تمام الـ9:40 مساءا، والمحاورة الرابعة في تمام الـ10 مساءا، أما المحاورة الخامسة في تمام الـ10:20 مساءا، والمحاورة الرباعية في تمام الـ10:40 مساءا.


وقد أعلن الحساب الرسمي لأمانة الرياض على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن المحاورة الشعرية ستضم 6 من أهم شعراء المحاورة وهم على الترتيب: حبيب العازمي، ومحمد السناني، ومحمد بن مشيط، وسفر الدغيلبي، وحمود السمي، وعبدالله بن عتقان، ومن المتوقع أن تستقبل الفعالية الزوار وسط أجواء تراثية أصيلة، بجانب مجموعة من الأنشطة والبرامج ضمن الفعاليات للزوار.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".