الكاتبة نور شيشكلي لـ "سيدتي": يوم المرأة هو يوم للاعتراف بأن المرأة صاحبة إنجاز ومشروع

نور شيشكلي - الصورة من حسابها على فيسبوك
نور شيشكلي - الصورة من حسابها على فيسبوك

أكدت الكاتبة والسيناريست السورية نور شيشكلي أن يوم المرأة العالمي مناسبة للاحتفاء بمنجزات المرأة على كافة الاصعدة.

وقالت نور في حديث خاص لـ "سيدتي نت": "ربما هو أكبر من يوم أو مناسبة للاحتفال انه اعتراف بأن المرأة صاحبة منجز.. صاحبة مشروع.. اعتراف بأنها قوة داعمة.. اعتراف بشراكتنا للرجل وربما مساواتنا أيضا... هذا اليوم مهم بالنسبة لنا ... فالعالم بأكمله يعترف بإنجازات المرأة.. الكوكب يخصص لنا يوما لكنه لا يعرف أن نضالنا يستمر ل365 يوم.. خاصة أمام أعباء المرأة المضافة المرأة التي تقود عملا او تثابر نحو هدف وهي أم بالدرجة الاولى"..

وتابعت السيناريست السورية في حديثها لـ "سيدتي نت": "فالمرأة هي المسؤولة عن العائلة.. عن التربية.. أفكارنا تتسرب الى الاجيال وهو ما يزيد حجم مسؤوليتنا.. وكوني امرأة كاتبة وأم رسالتي الى المرأة ( لا تكترثين لمن لا يعترف بنا ولا تنتظري ذلك الاعتراف فالكوكب منحنا ذلك الحق والاعتراف ... كلما نال التعب منك تذكري أننا خلقنا دون أن يكون أمامنا ميزة الخيارات خيارنا الوحيد المتاح هو القتال فقد خلقنا مقاتلات.. اياك والضعف او الاستسلام.. خاصة ان كنت أم فمصير أطفالك بيدك وحدك.. ولأجلهم سنستمر".

يشار إلى أن الكاتبة نور شيشكلي من أبرز الكاتبات العربيات وقدمت العديد من أبرز الأعمال الدرامية العربية ومنها " جريمة شغف"، "علاقات خاصة"، "مذكرات عشيقة سابقة" وغيرها الكثير من الأعمال ولعل آخرها مسلسل "الميراث" الذي تعد إحدى كاتبات المسلسل الشهير برفقة مجموعة من الكتاب.

ويحتفل العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من مارس/ آذار من كل عام.

و في عام 1911، تم الاحتفال لأول مرة في النمسا والدانمارك وألمانيا وسويسرا في 19 مارس، ومن بعد ذلك تقرر تحديد يوم 8 مارس في عام 1913، وتم الاحتفال به منذ ذلك اليوم حتى الآن، واعترفت الأمم المتحدة بهذا اليوم في عام 1975.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»