بسمة: أتمنى أن تتغير نظرة المجتمع لنجمات الفن

بسمة - الصورة من حسابها على انستغرام
بسمة - الصورة من حسابها على انستغرام

كشفت النجمة بسمة عن أمنيتها في يوم المرأة العالمي، وهي أن تتغير نظرة المجتمع لنجمات الفن، وقالت إنها شعرت بأهمية هذه الأمنية بعدما صارت أما ولديها بنت وتتخوف من المستقبل عندما يأتي لها عريس، والمجتمع يحذره من والدتها ويقتطع مشاهد من أعمالي خارج سياقها.

بسمة - الصورة من حسابها على انستغرام

وقالت بسمة في ندوة خاصة حول دور المرأة فى المجتمع، ضمن الاحتفال باليوم العالمى للمرأة عقدت على هامش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية: نفسى النظرة المجتمعية للفنانة تتغير وخصوصا بعد ما بقيت أم وعندى بنت ودائما بفكر فى بنتى لما تكبر ويتقدم لها عريس والناس تقول له دى مامتها فنانة شوفناها بالبيجامة فى التلفزيون، ازاى هتحط ايديك فى ايد والدتها ليه عندنا قيود مجتمعية.

بسمة - الصورة من حسابها على انستغرام

أضافت: دائما بحب أقدم أفلام تدعم المرأة وفى 2008 قدمت فيلم زى النهاردة وكانت أول مرة أشوف وهى تجربة قليلة جدا أن البطلة تكون امرأة، دائما المخرجين عاوزين البطل الراجل اللى يعمل أكشن ينط من عمارة، ولم يضعوا المرأة فى دور رئيسى وبطلة مع أن فى الخارج بتقدم الفنانات أدوار أكشن وبتقدمها أحسن من الراجل".

وأكدت بسمة إن خطوة التمثيل كانت صعبة بالنسبة لها، لأنها درست بشكل تقليدي جدا، وفي وقتها لم يكن التعليم يهتم سوى بالدراسة، ولم يكن هناك حيز من الاهتمام بمواهب الطلاب، ولذلك درست وتخرجت في كلية الآداب، وفي البداية عملت بمهن أخرى كالسكرتارية والصحافة وخاضت تجربة التقديم التليفزيوني كمذيعة، لكن التمثيل كان بعيدا عنها وعن قناعات أسرتها حتى خاضت التجربة الأولي بالتمثيل، واكتشفت أن لديها حبا وعشقا كبيرا للتمثيل.

وقالت إنها تعتقد أن كل إنسان خلقه اللهً به بذرة تمثيل، لكن ربما القيود الاجتماعية والظروف المحيطة وانعدام الفرص هي التي لا تجعل هذه البذرة تنمو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»