عرض أول لفيلم "مش بالورقة والقلم".. يرصد بطولات محاربات السرطان

بوستر فيلم مش بالورقة والقلم - الصورة من المركز القومي للسينما
بوستر فيلم مش بالورقة والقلم - الصورة من المركز القومي للسينما

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، أول عرض خاص للفيلم الروائي القصير "مش بالورقة والقلم" في احتفالية خاصة باليوم العالمي للمرأة، يوم السبت المقبل، الموافق 12 مارس، بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

بوستر فيلم مش بالورقة والقلم - الصورة من المركز القومي للسينما

والفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما، ومن إخراج أحمد محمد عبده، وسيناريو وحوار ناجي عبد الله، وشارك في بطوله العمل: مصطفى سلامة، ورنا خطاب، وآلاء على، وبريهان أنور، ويحيى نديم، ومدير التصوير محمد مطر، والمونتاج منار حسني.

وتدور أحداث فيلم مش بالورقة والقلم، في إطار درامي رومانسي، حو ل عدد من محاربات السرطان بمستشفى بهية، ويتناول العمل معاناة أصحاب البطولات ومحاربي السرطان، كما يلقي الضوء على العامل النفسي للمجتمع في محاربة السرطان، ودور المجتمع في محاربة المرض.

وأصر مخرج العمل علي المزج بين بطلات العمل رنا خطاب والاء علي و بريهان انور و حالات حقيقة من "محاربات السرطان" داخل المستشفى، كما تم إعداد من اغنية الفيلم للمطرب يحي نديم بعنوان «ارسم صورة جميلة لبكره» والتي ترصد عددا من اللقطات الوثائقية حول مبادرة صحة المرأة المصرية وترصد حالة محاربات مرض السرطان، كما تمت المراجعة الطبية لمشاهد الفيلم واعتمادها من قبل مؤسسة بهية لسرطان الثدي.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار دعم المركز القومي للسينما لدور المرأة المصرية، وإبراز أهميتها في المجتمع، وسيتم تكريم 8 من محاربات السرطان، ويشارك في الاحتفالية السيناريست زينب عزيز رئيس المركز، والدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، والدعوة عامة للجمهور والإعلاميين لحضور الاحتفالية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»