اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية تحذر من ارتداء النظارات الشمسية المقلدة

الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء
خطورة ارتداء نظارات شمسية مقلدة
خطورة ارتداء نظارات شمسية مقلدة
الهيئة العامة للغذاء والدواء
خطورة ارتداء نظارات شمسية مقلدة
2 صور

من آن لآخر، تحرص هيئة الغذاء والدواء السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على تحذير المواطنين من القيام ببعض العادات الصحية الخاطئة ورصدها واستعراض الحلول للتعامل معها، ومن بين العادات أو المنتجات التي حذرت منها الهيئة مؤخرا ارتداء النظارات الشمسية المقلدة.

حيث نوهت الهيئة عبر حسابها الرسمي بضرورة الابتعاد عن شراء النظارات رديئة الجودة المقلدة، والتوجه لشرائها من الأماكن الموثوقة، وخلال إنفوجرافيك توضيحي، استعرضت الهيئة الاضراء التي تقع على حدقة العين من استخدام تلك النظارات بشكل متكرر.


أضرار ارتداء نظارات شمسية مقلدة

استعرضت هيئة الغذاء والدواء الدور الذي تلعبه حدقة العين في قدرتها على التكيف مع الضوء المحيط بها، فعند التعرض لضوء الشمس فإن الحدقة تضيق لتقلل من دخول الضوء للعنين، وعلى العكس فإن التواجد في مكان مظلم يسمح لحدقة العين لكي تتسع لتمرر نسبة أعلى من الضوء.

وعند ارتداء نظارات شمسية ردئية الجودة أو مقلدة، فإن حدقة العين تتسع تلقائيا كما يحدث في الظلام، وبالتالي تسمح بمرور أكبر قدر من الأشعة الضارة من الشمس "الأشعة فوق البنفسجية"، الأمر الذي بدوره يسبب أضرار مقارنة بعدم استخدامها.

وقد حرصت هيئة الغذاء والدواء على توجيه المستخدمين لشراء النظارات الشمسية من الموزعين المعتمدين مثل مراكز البصريات المرخصة من وزارة الصحة السعودية، والامتناع عن شراء النظارات من نقاط توزيع غير معروفة أو غير مضمونة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".