اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة تؤكد إلغاء التحقق من حالة التحصين لدخول الحرمين

الحج والعمرة تؤكد إلغاء التحقق من حالة التحصين لدخول الحرمين
الحج والعمرة تؤكد إلغاء التحقق من حالة التحصين لدخول الحرمين - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين بتويتر

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وتصاريح زيارة النبي وصاحبيه، والاستمرار بإصدار تصاريح أداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة.

إلغاء التحقق من حالة التحصين لكافة ضيوف الرحمن

كما أضافت بأنه تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والاستمرار بإلزام لبس الكمامة أثناء الوجود فيهما وإلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد لمستضدات فايروس كورونا، وإلغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكافة ضيوف الرحمن.

عدم اشتراط تسجيل بيانات التحصين للقادمين

كما ألغت الحج والعمرة اشتراط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح عمرة، وشرط الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي في حالة القدوم من خارج السعودية.
وأضافت أن الإجراءات المتخذة أعلاه تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية حسب تطورات الوضع الوبائي.

13 يوماً من رمضان يصبغ بالأحمر

من جهة أخرى، أظهرت حجوزات أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك القادم ازدحاماً مرتفعاً في 13 يوماً من الشهر الفضيل ظهرت باللون الأحمر.
وكشفت أيقونة الحجوزات في تطبيق "اعتمرنا" الإلكتروني أن الأيام الـ8 الأولى سجلت ازدحاماً مرتفعاً، علاوة على أيام الجمع طوال أيام الشهر، فيما أظهر التطبيق عدم إمكانية الحجز يوم الـ30 من رمضان.
وسجلت بقية الأيام ازدحاماً خفيفاً ومتوسطاً باللونين الأخضر والأصفر، ما يعني وجود إمكانية للحجز.

خطوات حجز العمرة للقادمين من الخارج

ولمعرفة خطوات حجز العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" والضوابط التي حددتها المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة عبر تطبيق اعتمرنا، فهي كالتالي:
- تحميل تطبيق اعتمرنا من هواتف أندرويد عبر هذا الرابط
- إدخال البيانات المطلوبة.
- اختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.
- بعد إدخال البيانات السليمة يمكن الحصول على التصريح بالعمرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".