شؤون الحرمين الشريفين تكثف خدماتها في صحن المطاف لاستقبال المعتمرين

شؤون الحرمين الشريفين تكثف خدماتها في صحن المطاف لاستقبال المعتمرين
الحرم المكي - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين بتويتر

تزامناً مع بدء استقبال المعتمرين، كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جهودها في الأعمال الأمنية والتنظيمية في صحن المطاف.

وأوضح وكيل الرئيس العام للأمن والسلامة ومواجه الطوارئ والمخاطر محمد بن حسن باتي، أن الوكالة والإدارات التابعة لها تعمل ضمن خطة تم الإعداد لها مسبقًا من قِبل الوكالة للحرص على المحافظة على أمن وسلامة قاصدي المسجد الحرام واستقبال المعتمرين، والتي اشتملت على توجيه قاصدي المسجد الحرام وتوعيتهم فيما يخص التنظيم داخل صحن المطاف.

تعاون ومشاركة عدد من الإدارات

وأكَّد باتي، على أنَّ الوكالة شاركت بالتعاون مع قيادة أمن المسجد الحرام وعدد من الإدارات في تنظيم وإفراغ صحن المطاف إلى المصليات النسائية وتنظيم صفوف المصلين الرجال في الطواف.

الاستعداد لشهر رمضان المبارك

وفي ذات السياق، فقد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مؤخراً، أن المجلس الاستشاري عقد جلسته استعدادًا لموسم شهر رمضان المبارك.

وأضافت الرئاسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن المجلس عقد جلسته الدورية برئاسة الشيخ عبدالرحمن السديس، استعدادًا لرمضان وبحث آليات تقديم الخدمات للزوار والمعتمرين.

خطط مدروسة لموسم شهر رمضان

وأوضحت، أن المجلس ناقش كافة خطط وكالات الرئاسة لموسم شهر رمضان، مشددًا على جميع الوكالات ضرورة تقديم أفضل الخدمات النوعية والمبادرات المبتكرة والرعاية المقدمة لزوار الحرمين الشريفين.

وأشارت الوكالة، إلى أن المجلس ناقش الاستعداد المبكر بالخطط المدروسة لموسم رمضان لهذا العام، بالتعاون بين جميع الوكالات والمتابعة النشطة لأي متغيرات.

وفي وقت سابق أكدت وكالة المشاريع والدراسات الهندسية، على جاهزية مباني التوسعات الجديدة بالمسجد الحرام، والوقوف على استكمال منظومة الخدمات بالمباني القائمة و جاهزية المناطق والمسارات التي سيتم تخصيصها للمعتمرين والمصلين وفق الخطط التي سيتم اعتمادها للتفويج والاستفادة من الطاقة الاستيعابية لمشروعي توسعة المطاف والتوسعة الشمالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"