أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات

أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
يتم توصيل الزوجة للمستشفى من خلال القارب - الصورة من موقع (theguardian)
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
الزوجان والمولود الجديد - الصورة من موقع (theguardian)
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
أحداث الفيضانات بأستراليا - الصورة من موقع (theguardian)
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
المنقذون على القوارب أثناء الفيضانات - الصورة من موقع (theguardian)
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
أسترالية تلد وسط مياه الفيضانات
4 صور

بسبب الفيضان الذي ضربت ولاية كوينزلاند، الأسترالية وسببت عزلة لبعض المناطق التي غمرها الفيضان تم نقل الزوجة كريستل هنري بقارب الكاياك والتي كانت تنتظر الولادة بالمستشفى من قبل أحد الجيران في بريزبين للولادة.

ووفقاً لموقع (theguardian) اعتقدت الزوجة كريستل هنري والزوج مات بريدجز أنهما سيتعاملان مع الفيضان في الساعات التي سبقت ولادة ابنهما، لكنها كانت مشكلة لوجستية معقدة سببتها فيضانات كارثية عبر ولاية كوينزلاند. ما يقرب من 24 ساعة قبل الولادة القيصرية المقررة في مستشفى ماتر للأمهات في بريزبين، استيقظت الأسرة لتجد نفسها معزولة بسبب مياه الفيضانات. على الرغم من أن ابنتهما البالغة من العمر عامين كانت سعيدة بالأزمة، إلا أن مات بريدجز قال إن المياه كانت بمثابة صدمة.

قال: "لقد تسللت الفيضانات علينا حقاً". "كانت هناك أمطار غزيرة ليلة السبت، ثم ذهبنا لتناول القهوة - آخر مرة كعائلة مكونة من ثلاثة أفراد - صباح الأحد. ذهبنا إلى أسفل الطريق وكان مقطوعاً. على كلا الطرفين"، في البداية، لم يكن بريدجز قلقاً نظراً لتعرض أجزاء من بريزبين للفيضانات السريعة، ولكن تنحسر المياه عادة عندما ينحسر المطر. لكن لم تهدأ الأمطار، وارتفعت المياه وأوضحت التقارير الإخبارية وقوع كارثة في جميع أنحاء الولاية. واقترح طبيب التوليد الخاص بهنري عليها التوجه إلى المستشفى في وقت مبكر من اليوم للتأكد من أنها حددت موعدها بأمان، وهي نصيحة جيدة كان قولها أسهل للأسف من تنفيذها.

*خدمات الطوارئ الحكومية وإنقاذ مخاض هنري

يتم توصيل الزوجة للمستشفى من خلال القارب - الصورة من موقع (theguardian)

وهذا ما طلبته الأسرة من خدمات الطوارئ الحكومية، وتم وضع الأسرة على قائمة الإنقاذ، لكنها كانت ذات أولوية منخفضة، حيث لم تكن حياة أي شخص في خطر على الفور.

مع انتشار فرق الإنقاذ في حالات الطوارئ، وضع الزوجان خطة لتحديد موعدهما. تضمنت الخطوة الأولى التنسيق مع والد بريدجز الذي كان في بريسبان. تم تكليفه باستئجار سيارة للاقتراب من تارينجا - وهي ضاحية تبعد 6.8 كيلومتر جنوب غرب المدينة - قدر الإمكان. ثم أصبح السؤال كيف يمكن أن تصل هنري إلى والد مات بريدجز، السباحة أو المشي في مياه الفيضانات القذرة لم يكن خياراً للأم الحامل. القيادة في مياه الفيضانات أمر خطير للغاية ولم يكن من الممكن لها أن تتسلق الأسوار. كان الخيار الأكثر أماناً هو التجديف.

عندما نشر بريدجز الكلمة بين الجيران لأي شخص لديه قارب أو مركبة مائية للمساعدة، بدأ كل شخص في المبنى الخاص بهم في التجمع معاً لتنظيم رحلة لهنري، وشخص ما لرعاية ابنة الزوجين أثناء قيامهم بفرز الأمور.

قال بريدجز: "أحد جيراننا لديه أحفاد أصبحزا كباراً عليها، ولم يعودوان يلعبون بها". "عندما أوصلنا ابنتي إلى منزل جارتنا، لم تنظر إلينا. [هي] رفعت يدها، وقالت "وداعاً" وركضت لتلعب بالألعاب. لم تكن قلقة مثل أمي وأبي"، في هذه الأثناء، عثر أحد الجيران واسمه كلير، على جار آخر اسمه روب، مع زورق كاياك بمحرك.

قال بريدجز: "لقد حفظت اسمه في هاتفي باسم" روب كاياك "وحفظ اسمي باسم "مات بيرجنانت". "شيء مذهل. كل ما قاله هو إنه كان سعيداً فقط بالمساعدة". تم تحميل هنري في قارب الكاياك، وتم نقلها لمقابلة والد روب على بعد شارعين، ثم أخذها بالسيارة إلى موعدها.

*الفيضانات لم تعرقل الولادة القيصرية بالمستشفى

أحداث الفيضانات بأستراليا - الصورة من موقع (theguardian)

في وقت لاحق من ذلك المساء، تمكنت والدة بريدجز من الحضور لرعاية حفيدتها، حتى يتمكن لوالد من الانضمام إلى هنري في المستشفى، لكن هذه المرة بالقفز ثلاثة أسوار حتى يصل إلى المستشفى ويكون هناك من أجل ولادة ابنهما. الذي خرج للحياة بولادة قيصرية، بينما راح الزوجان عقب الولادة يفكران في أسماء بديلة مثل "رويس"، وقرر تسمية ابنهما أنجوس.

مع فقدان العديد من الأرواح وتدمير كل ما يملكونه في الفيضانات، قال بريدجز والد الزوج إن الزوجين ممتنون للغاية لطف مجتمعهم الذي جعل "مغامرتهم الصغيرة" تمر دون تعقيدات.

قال بريدجز: "كتب ولادة الأطفال توثق معالم مثل هذه الأحداث". "بالنسبة لقصة الميلاد، يعطونك سطرين فقط".

"كانت كريستل تمزح قائلة إننا سنحتاج إلى بضعة سطور أخرى في هذا الكتاب".