ساندرا نشأت بالفيديو: ابتعدت عن السينما سنوات طويلة بسبب الكسل

ساندرا نشأت - الصورة من صفحتها على الفيس بوك
ساندرا نشأت - الصورة من صفحتها على الفيس بوك

بررت المخرجة ساندرا نشأت، غيابها الطويل عن السينما المصرية بالمعاناة من الكسل الرهيب والتشتت وعدم وجود دافع، وأشارت في أول ظهور لها بعد تغيير اسمها الفني ليصبح "ساندرا بصال" إلى أنها لم تحقق بعد كل أحلامها في مجال الإخراج السينمائي.

ساندرا نشأت - الصورة من صفحتها على الفيس بوك

وأشارت المخرجة ساندرا نشأت، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، إلى أنها كنت حريصة خلال عملها على تحسين المحتوى السينمائي باستمرار، مؤكدة أنها لم تحقق جميع أحلامها بعد في الاخراج السينمائي ولكنها سعيدة بتقدير الجماهير.

وقالت أنها عانت مؤخرًا من كسل رهيب وتشتت في العمل تسبب في غيابها عن السينما لفترة طويلة كما أن أحد أسباب غيابها عن السينما هو غياب الدافع في العمل، وعبرت عن سعادتها بتجربة الفيلم التسجيلي "مصر جميلة"، قائلة: "التحمت بالمواطنين بشكل تلقائي من خلال الفيلم وكان في حدوتة مصرية في كل وجه مواطن".

وأوضحت المخرجة ساندرا نشأت، عن أنها حرصت على تقديم فيلم قصير فجاءت فكرة "فيلم اخويا"، متابعة: ايمان اصدقائي بقدراتي وراء ظهور فيلم أخويا مؤخرا وترددت كثيرا في العودة للإخراج السينمائي، وأخرجت فيلم أخويا كنوع من التجربة.

أشارت ساندرا نشأت، إلى أن النجم أحمد عز لم يتقاض أجر نظير بطولته فيلم "أخويا" وكان ثقلا فنيا، مشيرة إلى أنها فور عرضها التجربة على احمد عز وافق مباشرة وكأنه وافق من أجل دعم عودتي للإخراج السينمائي، والبساطة كانت شعارهم في فيلم اخويا.

وأكدت ساندرا نشأت، أن الفنان صلاح عبد الله رمانة الميزان في افلامها وكان إضافة لفيلم "أخويا"، قائلة: فيلم اخويا يحمل رسالة للأخوة والمحبة بين الاشقاء وسيصل للجميع لوجود فكرة به.

تابعت قائلة: الفيلم حقق صدى كبير في الخارج وأنا اعشق العمل السينمائي مع الأطفال وخاصة تجربتي مع الطفل أدهم في فيلم اخويا"، مؤكدة أنها تبحث في أعمالها الفنية عن فكرة مؤثرة.

يذكر ان ساندرا غابت عن السينما المصرية لمدة 9 سنوات كاملة، منذ قدمت فيلم "المصلحة" من بطولة أحمد عز وأحمد السقا، وأعلنت عن فيلمها الجديد أثناء تكريمها ضمن أهم مبدعات السينما المصرية في الدورة الخامسة لمهرجان اسوان لأفلام المرأة.

واعترفت ساندرا أن غيابها طوال السنوات الماضية منذ قدمت فيلم "المصلحة" مع النجمين أحمد عز وأحمد السقا غير مبرر، وأن ابنها البالغ من العمر 6 سنوات يسمع إنها مخرجة سينمائية ولكنه لا يراها تعمل، وأضافت خلال لقائها ببرنامج "ON SET"على شاشة "on": عيب عليا أغيب كل ده، لازم أرجع.

وتحدثت ساندرا عن تعاونها مع الفنان يحيى الفخراني، في فيلم "الصحبة الحلوة"، معربة عن تطلعها لنجاح هذا العمل، ووصفت العمل مع الفنان القدير بأنه لذيذ للغاية مؤكدة إنها تعاونت معه منذ 25 عاما في أول عمل لها "مبروك وبلبل" وهو آخر فيلم سينمائي له.

وأوضحت أن الفيلم من سيناريو الكاتب الراحل وحيد حامد، وأنها وافقت على الفكرة بمجرد طرحها عليه من قِبل وحيد دون أن تعرف تفاصيل العمل من الأساس، لافتة إلى أنه كان محبطًا بسبب ما تعرضت له السينما في السنوات الأخيرة، فعرض عليها العودة للعمل من جديد.

كما أعلنت ساندرا تعاقدها على إخراج رواية "شلة ليبون" ويعكف السيناريست تامر حبيب على كتابة السيناريو الآن، لافتة إلى أن الفيلم سيكون من بطولة 7 نجوم من جيل واحد.

وحول احتمال التوجه نحو إخراج الأعمال الدرامية أكدت ساندرا أنها مستعدة لإخراج مسلسل لكن شريطة أن تكون قادرة عليه، وقالت: الفيلم بيكون مدته ساعتين وتصويره بيكون أربعة أسابيع، لكن المسلسل يستغرق عدة أشهر.

كما كشفت أيضًا عن استعدادها للمشاركة في تقديم أعمال درامية قصيرة تعرض على المنصات الإلكترونية، وقالت إن جمهور السينما مختلف تمامًا عن الجمهور الذي يشاهد الأعمال من المنزل أو عبر المنصات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»