إطلاق خدمة النقل السريع بالحافلات العامة "أبوظبي إكسبرس"

إطلاق خدمة النقل السريع بالحافلات العامة . الصورة من "وام"
إطلاق خدمة النقل السريع بالحافلات العامة . الصورة من "وام"

انطلاقًا من دوره في تنظيم عمليات النقل العام في أبوظبي، أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل منح القطاع الخاص فرصة لتقديم وتشغيل خدمة النقل السريع بالحافلات "أبوظبي إكسبرس".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تأتي هذه الخطوة في إطار سعي المركز المتواصل لتطوير خدمات النقل العام وتنويع خيارات التنقل بالحافلات العامة بما يسهل حركة تنقل أفراد المجتمع ويمكنهم من الوصول إلى وجهاتهم المقصودة بمنتهى الراحة وبأقل وقت ممكن.

خدمات "أبوظبي إكسبرس"


تجدر الإشارة إلى أنّ خدمات "أبوظبي إكسبرس" تتميز بأنها خدمات مباشرة من دون توقف مما يجعل مساراتها أسرع الطرق للتنقل حيث تمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم بسرعة وراحة وأمان.

وتتوزع هذه الخدمات على عدة مناطق في أبوظبي، وتأتي ضمن مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى منطقة مصفح الصناعية ومدينة محمد بن زايد، فيما تشمل المرحلة الثانية مدينة خليفة وبني ياس، ومنطقة الشهامة، ومدينة الفلاح، ومناطق أخرى حسب الحاجة، وربط هذه المدن مباشرة بمدينة أبوظبي من خلال 4 خدمات تشغيلية مباشرة وسريعة، إضافة إلى 5 خدمات تشغيلية جديدة في مناطق مختلفة بمدينة العين، وهي: منطقة الهير، الفقع، سويحان، الشويب، ناهل، أبوسمرة، الوقن، والقوع.

ويبلغ عدد الرحلات على المسارات السريعة الجديدة 680 رحلة في الأسبوع.

يذكر أنّ خدمات "أبوظبي إكسبرس" تشمل الخدمة رقم E-01 التي تنطلق من مدينة إيكاد في منطقة مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسة، والخدمة رقم E-02 التي تعمل من محطة مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسة، والخدمة رقم E-03 التي تعمل من محطة حافلات الشعبية في مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسة، والخدمة رقم E-04 التي تنطلق من سفير مول في مدينة خليفة إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسة.

موعد انطلاق خدمة أبوظبي إكسبرس


تبدأ خدمة "أبوظبي إكسبرس" في 14 مارس الجاري وتتوفر من الساعة الخامسة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة الخامسة صباحًا إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. وتعمل في كلا الاتجاهين بتواتر زمني كل 10 دقائق خلال ساعات الذروة، وبتواتر زمني لا يتجاوز 25 دقيقة خارج ساعات الذروة.

ويتم تشغيل الخدمة ضمن المرحلة الأولى من المشروع من قبل كلا من شركة الغزال للمواصلات، وأجرة الإمارات، حيث قامت تلك الشركات المشغلة بشراء 64 حافلة لتقديم الخدمة الجديدة وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مركز النقل المتكامل والقطاع الخاص لتطوير خدمات النقل العام والارتقاء بجودة الخدمات المتوفرة في هذا القطاع.

إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية


تتيح هذه الشراكة إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات العاملة في مجال النقل العام، وتفعيل دور القطاع الخاص في تطوير شبكة النقل بالحافلات ضمن الجهود المبذولة لإرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة تسهل حركة تنقل السكان والزوار والسائحين، وتدعم بيئة الأعمال المحلية، وترتقي بجودة الحياة في إمارة أبوظبي.

من جهته أكد مركز النقل المتكامل أنّ الخدمة الجديدة تأتي انطلاقًا من التزامه بتوفير خدمات نقل سريعة ومريحة وآمنة لسكان إمارة أبوظبي وروادها، وتعزيز راحتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأشار المركز إلى أنّ خدمة "أبوظبي إكسبرس" تدعم الجهود المبذولة لتعزيز الترابط بين خدمات الحافلات العامة وزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة النقل بالحافلات، وذلك انطلاقًا من حرصه على تلبية الطلب المتنامي على خدمات حافلات النقل العام بالتعاون مع القطاع الخاص والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق السعادة لهم من خلال توفير خدمات تنقل سريعة ومريحة وآمنة تعزز تجربتهم في استخدام الحافلات وتجعل التنقل فيها خيارًا مفضلاً لجميع شرائح المجتمع.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".