هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم لقاءها الافتراضي الرابع لإدارة الفعاليات وتجربة الجمهور

 هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم رابع لقاءاتها الإفتراضية لإدارة الفعاليات وتجربة الجمهور
هيئة المسرح والفنون الأدائية

في إطار دعم الحركة المسرحية في المملكة العربية السعودية، نظمت هيئة المسرح والفنون الأدائية لقاءً افتراضيًا مفتوحًا للتعريف بالإدارة العامة للفعاليات وتجربة الجمهور، وذلك في رابع لقاءاتها الافتراضية التي تسعى من خلالها لتفعيل سبل التواصل مع المهتمين والمنتمين لقطاع المسرح والفنون الأدائية بمختلف أشكالها.

تفاصيل اللقاء

وتضمن اللقاء تقديم نبذة تعريفية عن الإدارة المكونة من: إدارة تنظيم ومتابعة الفعاليات، وإدارة تطوير المحتوى، وقسم المشاركة المجتمعية، وقسم تفعيل الأصول، وإدارة المسرح الوطني.

كما تم استعراض أبرز المبادرات الخاصة بالإدارة العامة للفعاليات التي تعمل على 7 مبادرات.

وتشمل المبادرات الآتي:

• إقامة العروض المحلية والدولية في جميع مناطق المملكة.

• تفعيل أماكن إقامة العروض في المدن.

• تمثيل المملكة دوليًا، وترويج الفعاليات على المستوى الدولي للسياح.

• تطوير حركة النقد المسرحي.

• التوعية بقطاع المسرح والفنون الأدائية.

• دعم التذاكر لضمان وصول كافة شرائح المجتمع إلى أعمال الهيئة.

الإجابة على استفسارات المسرحيين والمهتمين

وشهد اللقاء الإجابة على عدد من استفسارات المسرحيين والمهتمين الذين شاركوا في اللقاء، ومنها آلية الحصول على ترخيص ممارس أداء من خلال منصة "مبدع"، إضافةً إلى معرفة طرق الحصول على دعم الأعمال المسرحية، والسبل الأسرع في التواصل مع مسؤولي الهيئة الذين رحبوا بكافة الاستفسارات والطلبات من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المسرح والفنون الأدائية.

سلسلة من اللقاءات المفتوحة

يذكر أن اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظمها هيئة المسرح والفنون الأدائية للمهتمين بالقطاع وممارسيه والمستثمرين فيه، وذلك بهدف تعريفهم على كافة المستجدات المتعلقة بتطوير القطاع المسرحي، وتبادل النقاشات والآراء والأفكار التي من شأنها أن تسهم في دعم الحركة المسرحية بالمملكة.

وفي سياق أخر، فقد أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية في وقت سابق فعالية "ليالي الفلامنكو" في قصر الثقافة بحي السفارات بالرياض، واستضافت خلالها الفرقة الإسبانية "Flamenco Projects"؛ لتقديم عرض أدائي على مدى 65 دقيقة لفن الفلامنكو بأسلوب جديد ومعاصر، تجمع مختلف ثقافات الفنّ الأندلسي الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

فعالية "ليالي الفلامنكو"

وبيّن الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، أن الفعالية تأتي ضمن منهج وإستراتيجية الهيئة القائمة على التعاون والتبادل الثقافي الدولي، مؤكدًا، على الاهتمام بإطلاع الجمهور على تجارب فنية مختلفة من دول العالم، وإتاحة الفرصة لممارسي الفنون المسرحية والأدائية؛ للوقوف على مثل هذه التجارب.

تفاعلاً كبيراً

وشهد العرض الأول من "ليالي الفلامنكو" تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع أداء الفرقة المكونة من 10 مؤدّي عروض و6 موسيقيين قدموا عرضاً أدائياً على أنغام الموسيقى الإسبانية في قالب يعبّر عن فن الفلامنكو الأندلسي المعروف الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"