اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العناية بالشعر الجاف
العناية بالشعر الجاف
الشعر الجاف
الشعر الجاف
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
العناية بالشعر الجاف
الشعر الجاف
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
3 صور

عادة ما يبدو الشعر الجاف باهتاً وله نهايات متقصفة ويتكسر بسهولة. يمكن أن يكون نتيجة لضرر كيميائي أو مجرد إنتاج زيت غير كافٍ. يبدو الشعر الجاف دائماً كما هو بعد غسله كما كان من قبل. بهذا نضع بين يديك أقنعة طبيعية للعناية بالشعر الجاف.

أقنعة للشعر الجاف

خلطات طبيعية للعناية بالشعر


علاج بالزيت الدافئ
يعتبر العلاج بالزيت الدافئ من أفضل علاجات الشعر الجاف. تحتاجين إلى حوالي 3 ملاعق كبيرة من بعض الزيوت الأساسية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. بالنسبة للشعر متوسط الطول، تكفي 3 ملاعق كبيرة من الزيت، لكن يمكنك استخدام أكثر أو أقل اعتماداً على سمك شعرك وطوله.
لفي منشفة حول العنق والكتفين وقسم الشعر إلى أقسام صغيرة. سخني الزيت برفق لكن لا تجعله دافئاً جداً. قلبي حوالي 5 قطرات من زيت اللافندر أو الورد أو خشب الصندل أو البابونج أو زيت شجرة الشاي لإضافة رائحة لطيفة ورطوبة للشعر. ضعيه على الشعر الجاف بمشط ذو أسنان رفيعة مع التأكد من الوصول إلى الأطراف. لفي الشعر بغلاف بلاستيكي أو ضعي قبعة استحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اغسليه بالشامبو مرة أو مرتين.
قناع الكاكاو المغذي
سخني ملعقتين كبيرتين من العسل وقلبي مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو. أضيفي صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون. غطي العنق والكتفين بمنشفة وضعي القناع على الشعر الجاف. يغطى بغطاء رأس ومنشفة ويترك لمدة ساعتين على الأقل ثم يغسل جيداً بالشامبو.
قناع جوز الهند
يضيف زيت جوز الهند الممزوج بالأفوكادو المهروس لمعاناً لشعرك ويساعد فروة الرأس على التخلص من قشرة الرأس. سخني زيت جوز الهند قليلًا ثم امزجيه مع الأفوكادو. يوضع على الشعر بتدليك من الجذور إلى الأطراف. اتركي القناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم استخدمي الماء البارد لشطفه.
قناع الموز للشعر الجاف
أسهل ماسك للموز هو مزج ثمرة موز ناضجة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو جوز الهند أو زيت الزيتون أو لمجرد مزجه مع كبسولة فيتامين إي أو أ وعندما يصبح ناعماً يطبق على الشعر الجاف لمدة نصف ساعة. يغسل بالماء الدافئ والشامبو.
قناع الشعر بالموز والأفوكادو
اخلطي موزة مع ثمرة أفوكادو ناضجة حتى يتحول المزيج إلى قوام كريمي. أضيفي قطرة من زيت الورد العطري أو زيت إكليل الجبل وضعي المزيج على شعرك بدءً من فروة الرأس وحتى الأطراف. اتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي جيدا بشامبو خفيف.
قناع الأفوكادو للشعر الجاف
اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعيه على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه واغسليه.
قناع البيض للشعر الجاف
اخلطي 2 من صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز. خففي المزيج عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الماء الدافئ أو منقوع إكليل الجبل ثم دلكي هذا القناع ببطء ودقة في فروة رأسك. غطي رأسك بقبعة الاستحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يتغلغل الزيت في شعرك. ثم اغسلي شعرك بالشامبو.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أسباب قشرة الشعر وأنواعها