مجلس الوزراء السعودي يصدر مجموعة من القرارات الجديدة خلال جلسته الأسبوعية.. تعرف عليها

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
2 صور

عقد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء 15 مارس الجاري، جلسته الأسبوعية، في قصر اليمامة بالرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأصدر مجلس الوزراء، خلال جلسته الأسبوعية، 9 قرارات جديدة، منها: الموافقة على تعديل تنظيم مجلس شؤون الأسرة، الصادر بقرار مجلس الوزراء (443)، وتاريخ 20/ 4/ 1437هـ، ومن ذلك ربط المجلس تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتمتعه بالاستقلال المالي والإداري.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، اعتمد مجلس الوزراء، الحسابات الختامية للمركز السعودي للاعتماد، والمؤسسة العامة للحبوب، والبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات، والهيئة العامة للإحصاء، وصندوق تنمية الموارد البشرية، لعامين ماليين سابقين. ووافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين وزارة الداخلية السعودية ومنظمة الأمم المتحدة.

وخلال جلسة اليوم، وافق مجلس الوزراء على قرار مجلس جامعة الدول العربية القاضي بتعديل الفقرة (1) من المادة (45) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان، المتعلقة بأن تنشأ بموجب الميثاق لجنة تسمى لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وقرر مجلس الوزراء، تفويض وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأوزبكستاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، ولجنة الشؤون الدينية التابعة لمجلس وزراء جمهورية أوزبكستان، في مجال الشؤون الإسلامية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا بتفويض وزير السياحة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الباربادوسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة السعودية، ووزارة السياحة والنقل الدولي في باربادوس، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما تضمنت قرارات مجلس الوزراء، تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة والمعهد الوطني لتكنولوجيا المحيطات في جمهورية الهند في مجال تحلية مياه البحر، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر المجلس، تفويض وزير الصحة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البحريني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة في مملكة البحرين للتعاون في المجالات الصحية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على تعيين محمد بن عبدالله بن حمد البريثن على وظيفة سفير بوزارة الخارجية، كما وافق على ترقية كلاً من منصور بن بخيت بن عبدالله التمساح إلى وظيفة مدير عام بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع، والدكتور زياد بن عبدالله بن محمد السديري إلى وظيفة وكيل وزارة بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية، وعبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز الزيد إلى وظيفة مستشار قانوني بالمرتبة الرابعة عشرة بالمحكمة العليا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".