النسخة الانتاجية من اكيورا انتيجرا 2023 .. قوة 200 حصان وبسعر 30 ألف دولار

اكيورا انتيجرا 2023 النسخة الانتاجية
أكيورا انتيجرا 2023 النسخة الانتاجية

كشفت أكيورا عن مواصفات النسخة الإنتاجية من انتيجرا 2023، الجيل الجديد، التي سوف تأتي بقوة 200 حصان وبسعر يبدأ من 30 ألف دولار، وستطلقها رسيماً في فصل الربيع من العام الحالي، وذلك بعد أن قررت الشركة اليابانية إخراج طراز ILX من تشكيلتها لتحل محلها إنتيجرا 2023. وكان قد ظهر النموذج الأولي من إنتيجرا الجديدة خلال العام الماضي.

يشبه نموذج الإنتاج من أكيورا انتيجرا 2023 إلى حد كبير النموذج الأولي، ويتميز بشبكة خماسية ماسية بدون إطار محاطة بمصابيح أمامية قياسية تعلوها أضواء LED النهارية الموجودة مما يعطي مظهرًا أكثر دراماتيكية.

 

اكيورا انتيجرا 2023 الانتاجية
اكيورا انتيجرا 2023 الانتاجية

يستدعي المظهر الجانبي عن كثب سيارة هوندا سيفيك هاتشباك، ومع ذلك، فإن إنتيجرا هي أكثر حدة قليلاً وتتميز بعجلات مميزة مقاس 17 بوصة.  كما يتيح تصميم الرفع الفريد المقترن بالمقاعد الخلفية القابلة للطي والمسطحة مساحة نشطة للعديد من المهام، مع الأخذ بعين الاعتبار تشطيبات العادم المزدوجة والمشتت الخلفي.

في حين أن التصميم الخارجي فريد من نوعه، تقترض المقصورة بشكل كبير من سيفيك حيث توجد مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 7 او 9 بوصات بحسب الفئة، مع توافق سلكي مع Android Auto وApple CarPlay. 

 

اكيورا انتيجرا من الأمام
اكيورا انتيجرا من الأمام

وبغض النظر عن ذلك، تأتي أكيورا انتيجرا 2023 مجهزة بشكل جيد، حتى أن الطراز الأساسي يتميز بمقاعد أمامية مدفأة ملفوفة بالجلد الصناعي. سيجد المشترون أيضًا نظامًا صوتيًا بثمانية مكبرات صوت، وفتحة سقف كهربائية، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وتعديل كهربائي بثماني اتجاهات للمقاعد الأمامية.

تمضي الموديلات المجهزة بحزمة المظهر الرياضي خطوة إلى الأمام حيث تم تجهيزها بدواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ وإبر قياس حمراء. سيجد المشترون أيضًا خياطة متباينة على المقاعد وعجلة القيادة وناقل الحركة.

تشمل المزايا الأخرى شاشة عرض أمامية مقاس 5.3 بوصة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام صوتي ELS Studio 3D مع مكبرات صوت مثبتة في السقف فوق المقاعد الأمامية. تنضم إليهم الإضاءة المحيطة وثلاثة منافذ USB-C بما في ذلك اثنان للركاب في الخلف.

 

اكيورا انتيجرا من الأعلى
اكيورا انتيجرا 2023 من الأعلى

جهزت السيارة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني مع (نظام توقيت الصمام المتغير) VTEC، حيث ينتج 200 حصان وعزم دوران يبلغ (260 نيوتن متر). إذا كان هذا الرقم يبدو مألوفًا، فيجب أن يكونوا مثل سيفيك إس آي. 

المحرك متصل بناقل حركة يدوي متوفر بست سرعات وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق يرسل القوة حصريًا إلى العجلات الأمامية. تتميز انتيجرا أيضًا بأدوات نقل حركة مثبتة على عجلة القيادة ونظام ديناميكي متكامل مع أوضاع Comfort وNormal وSport.

تأتي إنتيجرا مزودة بمجموعة AcuraWatch من أنظمة مساعدة السائق. يتضمن نظام فرملة لتخفيف الاصطدام يمكنه التمييز بين المركبات والمشاة وراكبي الدراجات.
يتميز الطراز أيضًا بنظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد الازدحام المروري (CVT فقط)، وتقنية التعرف على إشارات المرور. ينضم إليهم نظام معلومات قياسي للنقطة العمياء مع تنبيه خلفي لحركة المرور.

 

اكيورا انتيجرا من الداخل
اكيورا انتيجرا من الداخل

تذهب مواصفات A-Spec مع حزمة التكنولوجيا إلى أبعد من ذلك من خلال إضافة مستشعرات ركن أمامية وخلفية بالإضافة إلى التحكم في الكبح منخفض السرعة الذي يمكنه الضغط تلقائيًا على الفرامل لمنع الاصطدام أو التخفيف من حدته، وإلى جانب مخمدات تكيفية، ونظام يتيح للسائقين تخصيص إعدادات أداء السيارة حسب رغبتهم.

علاوة على ذلكن تحتوي جميع سيارات انتيجرا على جيل جديد من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي “المصممة خصيصًا لتهدئة الرأس وتقليل مخاطر إصابات الدماغ، لا سيما في حالات الاصطدام.”

وأشارت أكيورا أيضًا إلى أن غطاء محرك السيارة المصنوع من الألومنيوم يتميز بهيكل داخلي منقوش، والذي سيوزع قوة الاصطدام في حالة حدوث تصادم.

يمكن للعملاء الذين يبحثون عن مظهر أكثر جرأة وقوة اختيار حزمة A-Spec  التي لمسات سوداء لامعة ومصابيح ضباب LED وعجلات ألومنيوم أكبر مقاس 18 بوصة مع تشطيب Shark Grey.  تتضمن الحزمة أيضًا جناحًا وشارات A-Spec على الرفارف الأمامية.

تقبل أكيورا حاليًا الحجوزات وستتاح الفرصة لأول 500 عميل للمطالبة بإصدار محدود من NFT. من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم هذا الربيع وستبدأ الأسعار بحوالي 30 ألف دولار، وهي قفزة كبيرة فوق ILX التي بدأت عند 27.300 دولار.