اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد زيت الجينسنج للشعر‎‎

طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر
فوائد الجينسنغ للعناية بالشعر
فوائد الجينسنغ للعناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر
فوائد الجينسنغ للعناية بالشعر
3 صور

الجينسنغ هو أحد العلاجات العشبية الأكثر شعبية في آسيا لعدة قرون. نمت شعبيتها في أمريكا الشمالية، وتوسعت من خلال صناعات الصحة والتغذية والجمال. نحن على دراية بفوائد الجنسنغ للبشرة، لذا دعينا نعرفك على فوائده في العناية بالشعر.



فوائد الجينسنغ للشعر
 

فوائد الجينسنغ للعناية بالشعر

الجينسنغ يعزز نمو الشعر
يتكون الجينسنغ من مكونات نشطة تسمى جينسينوسيدات لها تأثير إيجابي على نمو الشعر ودورته. السبب الرئيسي وراء المساعدة في تعزيز نمو الشعر هو قدرته على معالجة بعض العوامل الفسيولوجية التي تسبب تساقط الشعر.
على سبيل المثال، للجينسينوسيدات تأثير مضاد للأكسدة يغير دورة نمو الشعر ويؤثر على الخلايا الكيراتينية ونمو الحليمة الجلدية. تعمل هذه المكونات النشطة كعوامل عكسية عندما يتعلق الأمر بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب ضعف الشعر وتساقطه. بالإضافة إلى ذلك، تُعزى خصائصها المضادة للشيخوخة إلى إبطاء تدهور الكولاجين وزيادة الإنتاج الطبيعي لحمض الهيالورونيك.
هل يمكن للجينسنغ أن يبطئ تساقط الشعر؟
تمتلك الخصائص العشبية للجينسنغ القدرة على تعديل وتقليل مستويات المادة الالتهابية التي تؤدي إلى تساقط الشعر . تحفز هذه المادة الالتهابية على التساقط في دورة نمو الشعر. يقوم الجينسنغ بالعكس عن طريق زيادة عمر الشعر في مرحلة النمو من دورته. بشكل عام ، يعزز دورة نمو الشعر الصحي حيث لا تكون مرحلة التساقط أطول من مرحلة النمو.
يمنع تساقط الشعر
يعتقد أن الجينسنغ يزيد من خلايا الجلد في فروة الرأس والتي بدورها تقوي بصيلات وجذور الشعر. هذا لا يشجع فقط على النمو الجديد للشعر ولكنه يمنع أيضاً ترقق الشعر وتكسره.
يوقف ظهور قشرة الرأس
إذا كانت تلك الرقائق البيضاء المزعجة هي التي تسبب لك الإحباط ، فقد يكون الجينسنغ هو إجابتك. يحتوي الجذر على نسبة عالية من Saponin ، وهو مركب مضاد للبكتيريا، والذي سيزيل قشرة الرأس من فروة الرأس ويمنعها من التكرار. هذا يضمن بقاء بصيلاتك نظيفة وخالية من القشرة.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أقنعة طبيعية للشعر الجاف