ارتفاع حاد في معدل الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا والعدد يصل لرقم قياسي!

صورة كمامة ملقاة في الطريق
إلقاء الكمامات في الشارع - الصورة من موقع DW
صورة معدلات الإصابة في ألمانيا
معدلات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا - الصورة من وكالة بلومبرج
صورة مستشفى لمعالجة حالات كورونا
علاج مرضى كورونا في المستشفيات - الصورة من موقع DW
صورة كمامة ملقاة في الطريق
صورة معدلات الإصابة في ألمانيا
صورة مستشفى لمعالجة حالات كورونا
3 صور

وصل معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا، إلى مستوى قياسي، مع تجدد الزيادة التي دفعت أكبر مسؤول صحي في البلاد إلى إصدار تحذير شديد اللهجة.

وارتفع عدد حالات الإصابة بـ Covid-19 إلى 1543 لكل 100000 شخص على مدار سبعة أيام، واستمر في الارتفاع المطرد منذ بداية مارس، وفقًا لبيانات من معهد RKI للصحة العامة، بحسب ما ذكرته صحيفة "بلومبرج".

وقال وزير الصحة كارل لوترباخ، في تغريدة على "تويتر" إن تفشي المرض يظهر علامات على التفاقم والتسبب في "العديد من الوفيات". وحث رافضي اللقاح على الحصول على الجرعات المقررة المضادة لـ Covid على وجه السرعة.

وبدأ أكبر اقتصاد في أوروبا في تخفيف القيود المتعلقة بالوباء في منتصف فبراير بعد الذروة السابقة، وبذلك قد انتهت معظم القيود المتبقية. لم تشهد الدولة انخفاضًا حادًا في انتقال العدوى الذي حدث في بلدان أخرى، مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ولا تزال الوفيات اليومية من الفيروس حوالي 250 إلى 300 شخص.

وترجع أعداد الإصابة المتزايدة جزئياً إلى انتشار نوع BA.2 الأكثر عدوى من سلالة أوميكرون، والتي تمثل الآن حوالي نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، وفقًا لـ RKI. ولم يتم تطعيم حوالي 2.7 مليون ألماني يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

في غضون ذلك ، صرفت الحرب في أوكرانيا انتباه الرأي العام عن الوباء، وعادت معدلات العدوى إلى الارتفاع مرة أخرى في جميع أنحاء أوروبا. ارتفع معدل الإصابة إلى ما يقرب من 2770 في هولندا والنمسا وأكثر من 2000 في سويسرا. في المملكة المتحدة، المعدل أقل بقليل من 580، بينما في فرنسا هو 616 وفي إيطاليا 505.

وقال لوترباخ إن ألمانيا تواجه موقفًا حرجًا حتى مع اعتقاد الكثيرين أن الوباء قد انتهى فعليًا ويتجنبون إجراءات مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

على الرغم من زيادة الإصابات، فإن عدد حالات Covid في وحدات العناية المركزة أقل من نصف الذروة التي تم تحديدها العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»