اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديوان المظالم يكشف عن عدد المستفيدين من خدمة تقديم دعوى في منصة معين الرقمية

ديوان المظالم - الصورة من موقع سيدتي نت
ديوان المظالم

نشر ديوان المظالم ، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء الموافق 16 مارس الجاري، إنفوجرافًا يكشف من خلاله عدد المستفيدين من خدمة تقديم دعوى في منصة معين الرقمية منذ تفعيل الخدمة.

وأوضح ديوان المظالم، أن عدد المستفيدين من خدمة تقديم دعوى في منصة معين الرقمية بلغ أكثر من 740 ألف مستفيد تمكنوا من خلالها رفع الدعاوى أمام المحاكم الإدارية بديوان المظالم.

ووفقًا لديوان المظالم، فقد بلغ عدد زيارات الخدمة من بين متصفحي منصة معين الرقمية 13.354.201 زيارة منذ تفعيلها. يذكر أن خدمة تقديم دعوى تتيح للمستفيدين إمكانية تقديم الدعوى رقميًا، ووفقًا للمواد والإجراءات المحددة نظامًا دون الحاجة لمراجعة المحكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن ديوان المظالم يولي الاهتمام بجميع خدماته عبر منصة معين الرقمية وتيسيرها ويقوم بتطويرها لمواءمة الازدياد المُطرد في أعداد المستفيدين من هذه الخدمات ومواكبة تطور مستويات الأعمال في محاكم ومرافق الديوان كافة.

يذكر أن ديوان المظالم، كان قد أعلن يوم 4 يناير 2022، أن عدد الدعاوى التي تم إنجازها خلال عام 2021، بلغ 116797 دعوى في جميع محاكم ديوان المظالم بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث عُقِد لإنجازها 220701 جلسة تقاض عبر الاتصال المرئي بمنصة معين الرقمية، التي بلغ عدد زوارها منذ إطلاقها 97.274.656 مليون زائر، مضيفًا أن "المنجز من الدعاوى شكل ما نسبته 81% من حجم العمل في جميع محاكم ديوان المظالم خلال عام 2021، الذي قُيِّد بها 115407 دعاوى جديدة".
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد استطاع ديوان المظالم أن يرفع إنتاجية محاكمه في المنجز من الدعاوى إلى نسبة تجاوزت 15% مقارنةً بما قبلها من أعوام.

وعلى صعيد آخر، فقد فاز ديوان المظالم بجائزتَي ستيفي العالمية الذهبية في التحول الرقمي في مجال الموارد البشرية، والبرونزية في الاستجابة لجائحة كورونا (كوفيد 19) من بين أكثر من 400 مؤسسة ومنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.