اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواهب مبادرة "نادي السيدات أولا" يشاركن ضمن بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

 بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف
مواهب مبادرة "نادي السيدات" أولاً يشاركن ضمن بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

شاركت مجموعة من أعضاء نادي السيدات أولاً في منافسات ProAm على هامش بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي تنطلق رسمياً يوم غد الخميس وتعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات وتعود في نسختها الثالثة في الفترة من 17-20 مارس 2022.

مبادرة "نادي السيدات أولاً"

لاقت مبادرة "نادي السيدات أولاً" إقبالاً كبيراً بعد إطلاقها خلال النسخة الأولى من البطولة عام 2020 حيث قامت 1200 سيدة في المملكة بالتسجيل خلال أربعة أيام فقط. وتم منحهم جميعاً عضوية مجانية للمشاركة في المبادرة الخاصة بالجولف التي تتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال زيادة عدد ممارسي الرياضة.

وأقيمت منافسات ProAm اليوم قبل انطلاق البطولة الرسمية التي يحتضنها ملعب ونادي رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمشاركة مجموعة من اللاعبات المحترفات إلى جانب مجموعة من اللاعبين الهواة، وانضم إليهم في منافسات هذا العام مجموعة من المواهب المميزة لنادي السيدات أولاً.

ولعبت ياسمين نصيف، إحدى تلك المواهب الى جانب النجمة المغربية مها الحديوي التي تعد أول لاعبة عربية محترفة في بطولات الجولة الأوروبية للسيدات وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في نفس الفريق مع الحديوي قائلة: "مها الحديوي هي مصدر إلهام ومَثَل أعلى لجميع لاعبات الجولف في العالم العربي، وأنا ممتنة لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف لإتاحتهم لنا مثل هذه الفرص التي تعتبر تجربة خاصة بكل تفاصيلها".

وكانت الإنجليزية أنابيل ديموك إحدى اللاعبات العالميات اللاتي لعبن إلى جانب 3 مواهب سعودية في منافسات اليوم، وعبرت عن سعادتها بخوض هذه التجربة والمساعدة في نشر رياضة الجولف في المملكة وأوضحت بأنها استمتعت بوقتها معهن وبتقديم النصائح والتوجيهات أثناء اللعب، وقالت: "رؤية هذه المواهب الشغوفة برياضة الجولف وهي تشارك في مثل هذه المنافسات تعني لي الكثير ودائما ما أتطلع لأن أكون جزءاً منها لمشاركة الخبرات التي اكتسبتها على مدار السنين"

الجدير بالذكر بأن استضافة الأحداث العالمية تُعد إحدى أبرز ركائز استراتيجية الجولف في المملكة وتهدف لحثّ الجيل القادم على ممارسة الرياضة ووضع المملكة في صدارة مشهد الجولف عالمياً. كما تركز استراتيجية الجولف السعودية على إشراك المرأة حيث تم تصميم مبادرة نادي السيدات أولاً لدعم السيدات والفتيات الراغبات في دخول عالم رياضة الجولف وتعلم أساسياتها.

وسيشهد اليوم الثاني من البطولة إقامة "يوم المرأة" والذي يُعد امتداداً لمبادرة نادي السيدات أولاً، ويتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية حيث سيتيح لجميع الجماهير الحاضرة من سيدات وفتيات المملكة فرصة تعلم رياضة الجولف من خلال حصص تدريبية مجانية، مع إمكانية لقاء مجموعة من نخبة لاعبات الجولف العالميات المشاركات في البطولة. كما تتاح لهم فرصة التسجيل في حصص تدريبية على مدار العام ضمن "نادي السيدات أولاً".