تحديث متطلبات دخول غير المطعمين إلى الفعاليات والأماكن السياحية والثقافية في أبوظبي

أبو ظبي
أبوظبي - الصورة من وام

حدثت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي متطلبات دخول فئة غير المطعمين إلى الفعاليات والأماكن السياحية والثقافية في الإمارة، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 17 مارس 2022.

شرط الدخول

وأصبح بإمكان الأشخاص غير المطعمين دخول هذه الأماكن شرط إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR لم يمضِ على استلامها أكثر من 48 ساعة. ويأتي هذا القرار في إطار تخفيف الإجراءات الاحترازية المتبعة تماشياً مع دخول مرحلة التعافي من جائحة كورونا.

تخفيف القيود

واعتباراً من يوم 26 فبراير 2022، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية بالتنسيق مع شركائها الرئيسين عن تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكوفيد 19.

إلزامية الكمامة في الأماكن المغلقة

وتقرر إلزامية ارتداء الكمامات للمناطق المغلقة وأن تكون اختيارية للمناطق المفتوحة كما تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري يوميا لمدة 5 أيام، وذلك للعاملين في كافة القطاعات بالدولة.

عزل المصابين

وتؤكد الهيئة على الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين كما هو معلن عنه سابقاً دون أي تغيير مع إلغاء ارتداء اسورة المصابين.

مرونة الإجراءات

وللمستوى المحلي بكل إمارة المرونة في تحديد القطاعات والمهن ومدة الحجر للمخالطين والفحوصات حسب القطاعات الحيوية بالدولة مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تشمل التقيد بالتباعد الجسدي، ولبس الكمامات طوال الوقت.
تابعي المزيد: الطوارئ والأزمات الإماراتية تعلن بروتوكول إقامة خيم إفطار صائم في شهر رمضان المبارك

الشروط الخاصة بالقادمين إلى الدولة

وفيما يخص القادمين إلى دولة الإمارات فمن الضروري التأكد من إبراز شهادة تطعيم "كوفيد-19" معتمدة تحتوي على قارئ QR، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة "كوفيد-19" خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على نظام قارئ QR. كما أوصت الهيئة بضرورة اتباع متطلبات الفحوصات والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من دولة الإمارات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".